جهز نفسك للتقديم.. مدارس القوات المسلحة بعد الحصول على الشهادة الإعدادية

يترقب الكثيرون ممن اجتازوا الشهادة الإعدادية بنجاح، فتح باب التقديم على مدارس القوات المسلحة، بغية الالتحاق بها، وذلك لما توفره من فرص جيدة في العمل بعد التخرج، لذا رصدنا لكم أبرز المدارس التابعة للقوات المسلحة والتي يسعى الكثير من خريجي الشهادة الإعدادية للالتحاق بها، وذلك في السطور القليلة المقبلة.

جهز نفسك للتقديم.. مدارس القوات المسلحة بعد الحصول على الشهادة الإعدادية
جهز نفسك للتقديم.. مدارس القوات المسلحة بعد الحصول على الشهادة الإعدادية

مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية

وإذا ما نظرنا إلى المدارس التابعة للقوات المسلحة والتي تقبل خريجي الشهادة الإعدادية، سنجدها تتمثل في المدارس الجوية، والمدارس الرياضة، بالإضافة إلى مدارس التمريض العسكري، ولكن كل مدرسة لها اشتراطاتها الخاصة للالتحاق بها، وسنعمل على توضيح ذلك فيما يلي:

  • المدارس الرياضية العسكرية: من أكثر المدارس التي تلقى رواجا في العديد من المحافظات، حيث تقبل تلك المدارس البنين الحاصلين على الشهادة الإعدادية، بجانب تميزهم الرياضي، ويمكن أن يقدموا أوراق الالتحاق في تلك المدارس في كل من “الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، مدينة المستقبل”.
  • مدارس التمريض العسكري: يتجه الكثيرون من الطلاب إلى الالتحاق بتلك المدارس وذلك لرغباتهم الخاصة أو تنفيذا لرغبة أولياء الأمور، وذلك لكونها من المدارس التي توفر فرص عمل مناسبة بعد التخرج، وذلك في مستشفيات: “القاهرة الجديدة، الخليفة، 15 مايو العام، صدر العباسية، البكري، بولاق، الزاوية، شبرا، المنيرة، عين شمس العام، حلوان العام، أحمد ماهر، دار السلام العام، الخازندارة، المستشفى الإيطالي”.
  • المدارس الجوية: من المدارس التي تلقى قبولا من قطاع كبير من الطلاب وتوجد أماكنها في: “الإسكندرية، مدينة نصر بجوار النادي الأهلي، ألماظة، الزيتون، الدقي، مصر القديمة، حلوان، عين شمس، أحمد عرابي، روض الفرج.

وفي نهاية المقالة، نكون قد رصدنا لكم المدارس التابعة للقوات المسلحة وأماكن تواجدها على مستوى الجمهورية، وفي النهاية نتمنى لكم التوفيق وتحقيق النجاح الباهر.

close