Saudi Arabia صلاة العيد الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في السعودية

ينتظر المسلمون في المملكة العربية السعودية وجميع انحاء العالم موعد عيد الاضحى المبارك بكل بهجة وسعادة فهو ثاني اعياد المسلمين بعد عيد الفطر المبارك، ويأتي هذا العيد في يوم العاشر من ذي الحجه من كل عام، فيقوم المسلم القادر باتمام مراسم الحج و بالاضحية تعظما لذكرى قصة سيدنا ابراهيم علية  السلام وابنة اسماعيل لذكره ففديناة بكبش عظيم، لذلك مع اقتراب موعد العيد يبحث عدد كبير من المسلمين عن موعد صلاة عيد الاضحى المبارك لعام 2024، 1445، لذلك سننقل لكم خلال مقالنا موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في المملكة العربية السعودية وفقا للحسابات الفلكية من اجل التسهيل لكم ولتوفير الاستعدادات اللازمه لاداء الشريعة المباركه في وقتها.

Saudi Arabia صلاة العيد الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في السعودية

الساعة كام ؟ .. موعد صلاة عيد الاضحى في الجزائر 2024/1445 توقيت صلاة العيد الكبير في الجزائر

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2024/1445

بعد استطلاع هلال رؤيه شهر ذي الحجه تبين انة يبدا هذا الشهر منذ اليوم الجمعة 1 من ذي الحجه 1445، 7 يونيو 2024، ويبدأ بعض المسلمون في المملكة العربية السعودية  صيام التسعة ايام منذ اليوم تطوعا للة ولأداء فروضة راجين من الله ان يمن عليهم بالخير ويستجيب للدعاء، وحتى يوم وقفه عرفات الموافق السبت 15 يونيو 2024/9 ذي الحجه 1445، لذلك يصبح يوم الاحد 16 يونيو 2024، 9ذي الحجة1445 اول ايام عيد الاضحى المبارك.

توقيت صلاة العيد الكبير في السعودية 1445/2024

اعلنت الحكومة السعودية عن موعد بدء اجازة عيد الاضحى المبارك منذ يوم الجمعه 14 يونيو 2024، وحتى يوم الاربعاء 19 يونيو 2024.

تبدا صلاه العيد في المملكه العربيه السعوديه منذ مطلع شروق الشمس وحتى وقت  ظهورها، تقريبا منذ الساعه 5:45 دقيقة، فاختار الله ذلك الوقت لصلاه العيد لكي يشعر المسلمون بالاحتفال بالمناسبة المباركه دون مشقة.

ياتي المسلمون في السعودية بعد تأديه صلاة العيد في المساجد او امام الكعبة المشرفة لاتمام مراسم العيد بالاضاحي من مواشي وخراف يقومون بتوزيعها على الفقراء والمساكين والاقارب وايضا من الموجودين من الدول الاخري داخل حرم الممكلة.

طريقة اداء صلاة عيد الاضحي 1445

  • صلاة العيد عبارة عن ركعتين فقط.
  • الركعة الأولى تكون سبع ركعات بخلاف تكبيرة الإحرام.
  • يقرأ المصلين بعد ذلك سورة الفاتحة واى سورة صغيرة ولكن يفضل أن تكون سورة الأعلى.
  • استكمال الصلاة بعد ذلك كما هي في الصلوات العادية.
  • الركعة الثانية تبدأ بتكبيرة القيام ومن بعد ذلك 5 تكبيرات بشكل متتالي.
  • يقرأ في الركعة الثانية سورة الفاتحة وأى سورة صغيرة.
  • يقوم المصلين بعد ذلك باستكمال الصلاة من ركوع وقراءة التشهد ومن ثم السلام.

كل عام وانتم بخير وعيد مبارك عليكم ، وقد قمنا بتوفير موعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية ونتمني ان يكون عيد سعيد عليك وعلي من تحب.

close