التسجيل فتح دلوقتي.. بالتفاصيل طريقة التقديم في منحة الزواج 2024 مصر والشروط المطلوبة والمبلغ المستحق

منحة الزواج تعد من أهم المنح التي تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المصرية والهدف الحقيقي من هذه المنحة هو مساعدة الشباب على الزواج وخاصة الفئات الذين لا يمتلكون القدرة المادية على ذلك ومنهم اليتامى ومحدودي الدخل ومن المعروف ان هذا الدعم يهدف إلى تشجيع الشباب على تأسيس حياة مستقرة لهم وفي السطور القادمة سوف نوضح خطوات الحصول على هذا الدعم وكذلك المبلغ المستحق.

التسجيل فتح دلوقتي.. بالتفاصيل طريقة التقديم في منحة الزواج 2024 مصر والشروط المطلوبة والمبلغ المستحق
منحة الزواج 2024 مصر

كيفية الحصول على منحة الزواج 2024 في مصر

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على منحة الزواج في مصر بسهولة وهي كالتالي:

  • اذهب مباشرة إلى مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المنطقة القريبة منك.
  • قم بالتقديم على منحة الزواج.
  • لابد ان يكون معك بعض الأوراق والمستندات التي سوف يتم طلبها هناك مثل صورة خاصة من شهادة الزواج وكذلك صورة شخصية للشخص المتقدم ونموذج يحتوي على طلب صرف منحة الزواج.
  • بعد ذلك سوف تقوم مباشرة بملء النموذج الذي سوف يتم تسليمه لك.
  • في النهاية يتم تقديم المستندات والأوراق المختلفة للشخص المسؤول وهكذا يكون قد تم التسجيل في المنحة.

الفئات التي يمكنها الحصول على منحة الزواج 2024

هناك بعض الفئات التي تمت الاشارة اليها من قبل مؤسسة التأمينات الأجتماعية والتي يمنحها الحصول على المنحة وهي الفتاة خاصة بعد وفاة الوالد مباشرة وكذلك الأبناء يمكنهم الحصول على المنحة فقط عند انقطاع المعاش الخاص بالوالد فهذه الفئات هي الأكثر استحقاقا بالحصول على هذه المنحة.

مبلغ منحة الزواج في مصر 2024

قامت المؤسسة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن ان المبلغ الخاص بمنحة الزواج في مصر يساوي قيمة المعاش ولكن لمدة 12 شهر وفي حال كان المعاش 1000 جنيه فإن قيمة المنحة تساوي 12000 جنيه ويكون التقديم على المنحة متاح فقط بعد مرور خمس سنوات كاملة على الوفاة.

close