في دقائق وبمذاق لذيذ.. طريقة عمل كيكة البرتقال الاسفنجية في المنزل بأسهل الخطوات

يدخل البرتقال في العديد والعديد من الوصفات الشهية، ولكن تعد كيكة البرتقال من أكثر الوصفات المحببة لدى الكثيرين، لذا تبحث الكثير من السيدات عن أسهل الطرق لصنعها في المنزل، فبالإضافة إلى طعمها الغني والمميز إلا انها أيضًا غنية بالعديد من الفوائد الغذائية المناسبة لصحة الجسم خاصًة الأطفال، فتجدر الإشارة إلى أن البرتقال مصدر غني بالفيتامينات وبالأخص فيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم ضد الأمراض، وسنتناول في السطور التالية أسهل طريقة لعمل كيكة البرتقال.

في دقائق وبمذاق لذيذ.. طريقة عمل كيكة البرتقال الاسفنجية في المنزل بأسهل الخطوات
طريقة عمل كيكة البرتقال

مقادير كيكة البرتقال

يمكنك تناول قطعة من كيكة البرتقال الشهية بجانب كوب من الشاي أو فنجان من القهوة للإحساس بشعور السعادة والانتعاش، فكل ما عليكي هو تحضير المكونات البسيطة التالية:

  • كوب من عصير البرتقال.
  • كوب من السكر.
  • 2 بيضة.
  • 2كوب من الدقيق.
  • فانيليا.
  • كيس بيكنج بودر.
  • نصف كوب من الزيت.
  • ربع ملعقة صغيرة من قشر برتقال مبشور.

طريقة عمل كيكة البرتقال

تعتبر كيكة البرتقال  الاسفنجية الهشة من الوصفات السهلة البسيطة التي لا تستغرق وقتًا طويلًا في صنعها، وللحصول على كيكة شهية اتبعي الخطوات التالية:

  1. ضعي في الخلاط الكهربائي البيض والفانيليا وكوب السكر واخلطيهم جيدًا مع بعضهم البعض حتى تمتزج المكونات معاً .
  2. ضيفي عصير البرتقال وبشر البرتقال والزيت، ثم امزجي الخليط جيدًا مرة أخرى في الخلاط الكهربائي.
  3. في وعاء ضعي الدقيق وكيس بيكنج بودر مع  التقليب ومن ثم ضعي الخليط الموجود بالخلاط الكهربائي على الدقيق، مع التقليب بشكل دائري وفي اتجاه واحد.
  4. أحضري صينية مدهونة بسمن مع رشة من الدقيق، ثم ضعي خليط الكيك به.
  5. أدخلي الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 من 25 وحتى 35 دقيقة، وللتأكد من تمام عملية التسوية يمكنك اختبارها بسكين أو عيدان الشيش طاووق وفي حال خرج السكين نظيف دون وجود لقطع من الخليط به فهذا يدل على تمام عملية التسوية.
  6. يمكنك تزينها بقطع من البرتقال المقطع على شكل دوائر أو شرائح، كما يمكنك وضع كوب من صوص البرتقال فوقها كي يعزز من مذاقها اللذيذ فيعطيها نكهة أقوى ورائحة ذكية، ومن الممكن أيضًا تزيينها  بالسكر الناعم.
close