متى تطلع نتائج التحصيلي 1445 للطلاب؟ “المركز الوطني للقياس” يُجيب

انتهت اختبارات التحصيلي لطلاب الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية منذ أيام، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم الإعلان عن النتائج للطلاب والتي سوف تحدد ما هي الكليات التي من الممكن أن يلتحق بها الطالب بعد إتمام المرحلة الثانوية، وسوف تُعلن النتائج على مرحلتين للفترتين الأولى والثانية، تعرف معنا في هذا المقال على الموعد المحدد لظهور النتيجة وفقًا لما أعلنه المركز الوطني للقياس وخطوات الاستعلام عنها بشكل إلكتروني.

متى تطلع نتائج التحصيلي 1445 للطلاب؟ “المركز الوطني للقياس” يُجيب
متى تطلع نتائج التحصيلي 1445

اختبارات التحصيلي 1445

بدأ اختبار التحصيلي للعام الجاري للفترة الأولى في اليوم التاسع من شهر مايو واستمرت حتى اليوم الثالث عشر من نفس الشهر، بينما كانت اختبارات الفترة الثانية خلال المدة من الثالث والعشرين حتى السابع والعشرين من نفس الشهر، وهذه الاختبارات سوف تؤثر في تحديد الكلية التي من الممكن أن يلتحق بها الطالب.

متى تطلع نتائج التحصيلي 1445
متى تطلع نتائج التحصيلي 1445

متى تطلع نتائج التحصيلي 1445

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للقياس قد أعلن موعد ظهور نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي في اختبار التحصيلي للفترتين؛ حيث تظهر نتائج الفترة الأولى في السابع عشر من شهر يونيو الجاري، بينما تظهر نتائج الفترة الثانية في اليوم الأول من شهر يوليو المقبل.

وهناك مطالب من قِبل أولياء الأمور وبعض الجهات الرسمية لإعادة النظر في مدى تأثير درجات اختبار التحصيلي والقدرات على تحديد الكليات التي سوف يلتحق بها الطالب، ولكن حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار رسمي من قِبل وزارة التعليم السعودية بشأن إلغاء أي منهما.

استخراج نتائج التحصيلي 1445

فور ظهور النتائج من الممكن الاستعلام عنها عبر موقع المركز الوطني للقياس، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع قياس للاستعلام عن النتائج.
  • اضغط على ملف المستفيد وأدخل بيانات حسابك ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • اختر الاستعلام عن نتائج التحصيلي وحدد الفترة.
  • أدخل رقم المشترك ورقم الهوية الوطنية وكود التحقق ثم اضغط على عرض النتائج.
close