لينك فعال.. رابط الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن نتائج التعليم الأساسي في ليبيا للعام 2024، بعد أن أنهى الطلاب امتحاناتهم يوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، والتي بدأت في 14 من نفس الشهر، وقامت الوزارة بتفعيل الرابط الإلكتروني الخاص بالوزارة لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

لينك فعال.. رابط الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتائج التعليم الأساسي ليبيا

رابط الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم في دولة ليبيا رابط إلكتروني يمكن للطلاب من خلاله الاستعلام عن نتائج الطلاب، كما عقد مؤتمر صحفي خاص بمركز الامتحانات الوطني في مدينة قرقاش، ويمكن للطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي للوزارة، وقد تم إصدار تصريح من جهة مسؤولة بأن النتيجة سوف تظهر خلال الأيام القليلة المقبلة، تزامنا مع قدوم عيد الأضحى المبارك. كما تم تفعيل الرابط، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي الخاص بـوزارة التربية والتعليم الليبية.
  • ثم إدخال كافة البيانات والمعلومات اللازمة للتقديم.
  • إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس.
  • ثم إدخال رقم التسجيل للحصول على النتيجة.
  • النقر علي خانة عرض النتيجة.
  • سوف تعرض لك جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب في كافة المواد الدراسية التي قد اجتاز امتحاناتها، بالإضافة إلى درجة كل مادة دراسية.

امتحانات التعليم الأساسي في ليبيا الدور الأول 2024

أكمل أكثر من 210 آلاف طالب امتحاناتهم في جميع أنحاء ليبيا، وأعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن انتهاء الامتحانات دون وقوع أي مشكلات للطلاب، جميع الأسئلة الخاصة بالامتحانات كانت من ضمن المنهاج المقرر للطلاب. وطبقاً للإحصائيات التي أعدتها الوزارة، يوجد 210,415 طالبا وطالبة قد أدوا امتحاناتهم في مرحلة التعليم الأساسي ضمن حوالي 1,418 لجنة، هناك 4,211 مراقب يشرفون على هذه الامتحانات في 14,705 قاعة.

نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024

أفادت وزارة التربية والتعليم في ليبيا بأن النتائج لن تعلن إلا بعد استكمال عمليات التصحيح والمراجعة، والتي ستجرى بواسطة معلمين في لجان خاصة بالكنترول وتحت إشراف المسئولين عنها بشكل تام، وعند اكتمال هذه العملية، تعرض للمراجعة والموافقة من قبل وزارة التعليم الليبية، ويتم اعتمادها من قبل وزير التعليم.

سيتم أيضا الإعلان عن أسماء الطلاب المتفوقين خلال الأيام القادمة وسيقوم وزير التعليم بتكريمهم، كما كان للمعلمين دور هام في وصول الطلاب إلى هذا المستوى التعليمي، وسيتم تكريمهم أيضاً خلال العام الدراسي الحالي 2024/2023.

close