إجازة رسمية.. موعد عطلة اليوبيل الفضي 2024 بالأردن والجهات المستثناة من العطلة

يطرح العديد من المواطنين في الأردن التساؤلات حول موعد عطلة اليوبيل الفضي 2024، ورصدنا في هذا السياق الكثير من عمليات البحث الرائجة بين المواطنين عبر “جوجل” ومنصات السوشيال ميديا لمعرفة الموعد الخاص بعطلة اليوبيل الفضي، والتي تعد واحدة من الأعياد الوطنية الخاصة التي تعكس مدى تعلق شعب الأردن بالملك عبدالله الثاني وحكومته، وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة عن موعد الإجازة الرسمية استنادًا إلى قرار رئيس الوزراء، وفي هذا السياق نعرض لكم المزيد من التفاصيل عبر السطور التالية.

إجازة رسمية.. موعد عطلة اليوبيل الفضي 2024 بالأردن والجهات المستثناة من العطلة
موعد عطلة اليوبيل الفضي

موعد عطلة اليوبيل الفضي

أعلنت الحكومة الأردنية موعد عطلة اليوبيل الفضي 2024 وفقًا لقرار رئيس الوزراء حول هذا اليوم وتحديده كعطلة رسمية في الدولة، وبناءً على ذلك تم تحديد الآتي:

  • قررت وزارة العمل الأردنية تعطيل كافة الأشغال في المؤسسات الحكومية والوزارات والدوائر الرسمية والجامعات يوم الأحد الموافق التاسع من حزيران كعطلة رسمية في البلاد.
  • تحتفل مملكة الأردن خلال يوم التاسع من حزيران باليوبيل الفضي بمناسبة جلوس الملك عبدالله الثاني على العرش وتولي جلالته السلطات الدستورية.
  • تشمل العطلة الرسمية عددًا من القطاعات الخاصة تقديرًا لهذا اليوم الخاص الذي يعكس مدى تقدير شعب الأردن لملكهم.
  • ينشر المواطنين أجواء السعادة والاحتفال والفخر خلال هذا اليوم تعبيرًا على مسيرة النجاح والازدهار التي حققها جلالة الملك إضافة إلى عمليات البناء والإنجازات في كافة أنحاء الدولة.

الجهات المستثناة من عطلة اليوبيل الفضي

أوضحت وزارة العمل الأردنية خلال بيانها الرسمي حول عطلة اليوبيل الفضي التي تشمل العديد من الجهات الحكومية والخاصة، أنه يستثنى منها بعض الوزارات المنوط بها تقديم الخدمات الضرورية والهامة للمواطنين، مثل المستشفيات والدوائر الشرطية، إضافة إلى بعض المؤسسات الحيوية التي تقتضي مهام عملها على استمرارية العمل بشكل دائم دون توقف.

close