هل الخل يقضي على البق؟ تعرفوا معنا على كيفية استخدامه

يُصنف بق الفراش ضمن الآفات الضارة والتي تتكاثر على مدى واسع جدًا وفي فترة قصيرة نسبيًا، حيث يمكن لحشرات البق التي تغذت جيدًا، البقاء مدة عام واحد من دون أن تعض أو تبحث عن غذاء، كما يضع مئات من البيوض في نفس ذلك الوقت، لذا يسعى الناس جاهدين إلى إيجاد مكونات طبيعية فعالة، تقضي على البق تمامًا أو أي آفات مختلفة، وذلك كحل بديل للمواد الكيميائية كالمبيدات الحشرية الصناعية وغيرها، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على المواد الطبيعية التي تقتل البق.

هل الخل يقضي على البق؟ تعرفوا معنا على كيفية استخدامه
هل الخل يقضي على البق؟

هل الخل يقضي على البق؟

يمكن القضاء على البق من خلال رش الخل عليه مباشرة، مع ضرورة ملامسة سائل الخل للحشرة، وذلك لأن المادة المكونة للخل وهي حمض الخليك، تعمل على تعطيل الجهاز العصبي لحشرة البق، ويتميز الخل بأنه آمن تمامًا للاستخدام، ولا يُسبب أي نوع من المخاطر أو السموم لك، ولكن يجب أيضًا أن تضيف له مكونات أخرى حتى تحصل على النتيجة المرجوة، لأنك حتى وإن قضيت على جزء منه باستخدام الخل، سيواصل الجزء الآخر التكاثر والانتشار.

كيف أستخدم الخل للتعامل مع بق الفراش؟

لكي تتخلصوا من بق الفراش باستخدام الخل، يرجى اتباع الخطوات التاليةك

البحث عن البق

يجب أن تفحص منزلك وتحدد المناطق التي يسكنها البق، ويتطلب ذلك استخدام كشاف كهربائي يدوي لتتبع آثار وجود حشرة البق، حيث أنها تختبئ في أماكن يصعب رؤيتها فيه، ويمكنك إزالة كل الأغراض الموجودة في الخزائن لتفقد وجود البق فيها، ويجب أيضًا إزالة ملاءات السرير لفحصه.

هل الخل يقضي على البق؟
هل الخل يقضي على البق؟

تنظيف المنزل

من الضروري استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف المنزل بعمق قبل استخدامك للخل، مع وجوب تنظيف الفتحات وزوايا الأثاث والشقوق التي من الممكن أن تختبئ فيها الآفات، كما يجب إغلاق كيس المكنسة بعد التنظيف بإحكام والتخلص منه بعيدًا عن المنزل.

تحضير رذاذ الخل

يمكنكم تحضيره من خلال الخطوات التالية:

  • شراء خل مركز المفعول ويفضل أن تتراوح نسبة حموضته من 20 إلى 30%.
  • يصنع رذاذ الخل عن طريق وضع مقدارين من الماء مقابل مقدار خل، وإن لم يأتي ذلك بالنتيجة المرجوة، فيمكنكم استخدام الماء والخل بنفس المقادير.
  • ثم نضع رذاذ الخل في زجاجة محكمة الغلق.
  • وترج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام.
close