close

طرق تبييض الاسنان في البيت بسرعة وبمكونات متوفرة وغير مكلفة

شكل الأسنان ولونها من علامات الجمال، لذلك تهتم عادةً السيدات والبنات بتنظيف أسنانهم ويحلمون بدوام لونها الأبيض لأن لون الأسنان الاصفر يسبب مشكلات كبيرة وانزعاج للأشخاص، ويفقدهم الثقة في الابتسامة الجميلة ولكن اذا نظرنا الى الموضوع من زاوية أخرى نجد انها ليست بالمشكلة الكبيرة، لأنه توجد حلول كثيرة يمكن تطبيقها سواء في عيادات الأسنان أو في المنزل والبعض يلجأ إلى استخدام الطرق الطبيعية في المنزل، بسبب التكلفة المادية عند الذهاب الى عيادات الاسنان.

طرق تبييض الاسنان في البيت بسرعة وبمكونات متوفرة وغير مكلفة
تبيض الأسنان في المنزل

طرق تبييض الاسنان في البيت بسرعة

للحفاظ على لون أسنانك وعلى صحتها يجب عليك اتباع عدة طرق صحية وتطبيق بعض الخلطات الطبيعية للحفاظ عليها حتى تعطيك ثقه في ابتسامتك وتتمثل طرق تبييض الاسنان في ما يلي:

  • زيت الزيتون: ضعي قطرات من زيت الزيتون على قطنة و ادعكي بها أسنانك، سوف تساعد هذه الطريقة على تبييضها، ويقوي زيت الزيتون  صحة اللثة ويمنع النزيف.
  • عصير الليمون: ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم،  وقلبيها جيداً ،وبعد ذلك خذي من الخلطة باستخدام الفرشاة واغسلي اسنانك ولا تتركي هذا الخليط على الأسنان لفترة طويلة سوف تحصلين على أسنان ناصعة البياض في خلال الوقت قصير.
  • الفحم: اجلبي معلقه من الفحم الناعم وادخلي فرشاة الأسنان الى المياه وبعد ذلك ضعيها على الفحم وافركي بها أسنانك ولكن برفق من الاعلى الى الاسفل لمدة خمس دقائق وبعد ذلك اغسلي أسنانك بالماء جيدا وكرري هذه الخلطة لمدة خمس ايام وسوف تحصلين على نتائج رائعة.
  • الفراوله: تحتوي الفراولة على عنصر المانيك ويعمل هذا العنصر على تبييض الأسنان من خلال الخلط الفراوله مع كربونات الصوديوم افرشي اسنانك بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك مضمض فمك جيداً، و كرريها لمدة سبع ايام حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.
  • بيكربونات الصوديوم: اجلبي ملعقة من كربونات الصوديوم مبلل الفرشاة بالماء وضعيها في المسحوق وبعد ذلك افركي بها أسنانك من الاعلى الى الاسفل ومن الداخل إلى الخارج لمدة ثلاث دقائق سوف تحصلي على نتائج مبهرة ويتم ايضا تعقيم الفم من البكتيريا.