بأسهل الخطوات.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2024 لجميع المحافظات عبر الموقع الرسمي لنتائج الطلاب

ينتظر الطلاب في سوريا اعلان نتائج الصف التاسع في أي وقت بعد انتهاء الامتحانات، حيث قدمت وزارة التربية السورية خدمة الاطلاع على النتائج عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، بهدف تسهيل الوصول إلى النتائج للطلاب وأولياء الأمور دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، وسوف تعلن الوزارة النتيجة بمجرد الانتهاء من التقييم والتدقيق، حيث ستحدد مستوى الطلاب للسنة الدراسية القادمة.

بأسهل الخطوات.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2024 لجميع المحافظات عبر الموقع الرسمي لنتائج الطلاب
بأسهل الخطوات.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2024 لجميع المحافظات عبر الموقع الرسمي لنتائج الطلاب

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2024

للتحقق من نتائج الصف التاسع سوريا، يجب اتباع الإرشادات التالية:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية، ثم النقر على رمز نتائج الامتحانات واختيار نتائج الصف التاسع لعام 2024.
  • ثم، يتم تحديد اسم المحافظة التي يقيم فيها الطالب، وإدخال جميع البيانات المطلوبة، بما في ذلك الاسم ورقم الاكتتاب ورقم الجلوس.
  • ثم يتم النقر على أيقونة عرض النتيجة والانتظار حتى تظهر لك النتيجة التي تتضمن درجات المواد بشكل مفصل مع المجموع الإجمالي.

يجب الإشارة إلى أن الطلاب لم ينتهوا بعد من جميع امتحاناتهم، حيث بدأت امتحانات التعليم الأساسي منذ يوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024 ومن المقرر أن تنتهي في يوم 12 يونيو 2024، الذي يوافق يوم الأحد، أما امتحانات الإعدادية، فقد بدأت منذ 27 مايو أيضًا ومن المقرر أن تنتهي في يوم 13 يونيو الاثنين.

سيحدد نجاح الصف التاسع في سوريا حقيقة مستوى الأداء الدراسي للطلاب وقدراتهم في موادهم المختلفة، وسيؤثر هذا على قدرتهم على التقدم إلى المراحل الدراسية اللاحقة حتى الجامعية، وقد وفرت وزارة التربية الموقع الرسمي لتلبية طلبات أولياء الأمور لتسهيل الوصول إلى النتائج على الفور بعد إعلانها.

موعد عرض نتائج الصف التاسع في سوريا 2024

تم توفير موقع إلكتروني للاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2024، حيث قامت وزارة التعليم بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية،  مما يسهل على الطلاب الوصول إلى النتائج بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة الخاصة بهم، ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية في سوريا عن طريق الموقع الإلكتروني باستخدام رقم الاكتتاب، وسيتم الإعلان عن النتائج الإلكترونية بعد انتهاء الاختبارات وتصحيح النتائج قبل نشرها رسميًا.

close