السوبر الأوروبي.. موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024 بين ريال مدريد وأتالانتا الإيطالي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة (كرة القدم) في جميع أنحاء العالم نحو بطولة كأس السوبر الأوروبي 2024، الحدث المنتظر بين ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وأتالانتا الإيطالي بطل الدوري الأوروبي، ونقدم لكم في هذا التقرير الموعد والقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي 2024.

السوبر الأوروبي.. موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024 بين ريال مدريد وأتالانتا الإيطالي
موعد مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024

نجح فريق ريال مدريد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد أن تفوق على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، ليضمن الفريق الملكي مكانه في كأس السوبر الأوروبي.

وتأهل أتالانتا الإيطالي إلى كأس السوبر الأوروبي بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للموسم 2023-2024، بعد الفوز على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب “أفيفا” في العاصمة الأيرلندية دبلن.

موعد ومكان مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024

ستقام مباراة كأس السوبر الأوروبي 2024 يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس المقبل على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية، ويسعى ريال مدريد من خلال مواجهة أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي لتعزيز سجله الذهبي وإضافة لقب جديد إلى خزائنه، بينما يطمح أتالانتا لإثبات جدارته ومواصلة نجاحاته الأوروبية.

تاريخ ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي

بالنظر الى تاريخ السوبر الأوروبي، فنجد أن أتلانتا الإيطالي لم يحقق أى ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، وفي المقابل حقق ريال مدريد الفوز بلقب السوبر الأوروبي خمسة مرات، عام 2002 بعد الفوز على فينورد روتردام الهولندي بنتيجة 3-1. وعام 2014 بعد الفوز على إشبيليه بهدفين نظيفين، وعام 2016 بعد الفوز على إشبيلية بنتيجة 3-2، وعام 2017 بعد الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، وعام 2022 بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين نظيفين.

close