ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه.. اعرف النتيجة والملخص ريال مدريد 2 – 0 دورتموند

انتهت مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال الان بفوز ساحق لريال مدريد، استطاع ريال مدريد أن يعبر بروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل، ليفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، سجل أهداف الريال كل من داني كارفاخال في الدقيقة 74، و فينيسيوس جونيور في الدقيقة 83، وذلك فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 في نهائي دوري الأبطال.

ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه.. اعرف النتيجة والملخص ريال مدريد 2 – 0 دورتموند
ريال مدريد ودورتموند

بدأت المباراة بأحداث سريعة وتوقف اللعب لفترة وجيزة بسبب اقتحام بعض المشجعين لأرضية الملعب، في الدقيقة الثالثة، تمكن دفاع ريال مدريد من إحباط هجمة لبوروسيا دورتموند، وفي الدقيقة 12، سدد لاعب ريال مدريد، فالفيردي، كرة قوية مرت فوق المرمى.

ثم حاول فينيسوس جونيور تسديد كرة قوية في الدقيقة 16، لكنها لم تكن دقيقة بما يكفي لتصيب المرمى، واستمرت سيطرة ريال مدريد على الكرة، حيث أرسل توني كروس تمريرة طويلة وصلت بسهولة إلى حارس مرمى بوروسيا دورتموند.

في الدقيقة 21، أهدر كريم أديمي لاعب بوروسيا دورتموند فرصة تسجيل هدف بعد مراوغة الحارس كورتوا، لكن كاربخال تصدى لتسديدته وأبعدها إلى ركنية، واستمر دورتموند في الضغط، وكاد أن يسجل في الدقيقة 24 عندما ارتطمت تسديدة فولكروج بالقائم الأيسر.

حاول ريال مدريد العودة إلى أجواء المباراة عبر كرة عرضية من فينيسوس جونيور في الدقيقة 27، لكنها لم تصل إلى زميله بيلينجهام، وبعد دقيقة واحدة، تصدى كورتوا لتسديدة قوية من كريم أديمي، لتعود الكرة إلى فولكروج الذي سدد رأسية ضعيفة وصلت إلى حارس ريال مدريد.

في الدقيقة 31، طالب لاعبو دورتموند بركلة جزاء بعد تدخل مشترك بين ميندي وأديمي، لكن الحكم قرر استئناف اللعب. توقفت المباراة مجدداً في الدقيقة 33 لإصابة ميندي، لاعب ريال مدريد، لكنها استأنفت بعد تلقيه العلاج.

واستمر كورتوا في تألقه، حيث تصدى في الدقيقة 42 لتسديدة قوية من لاعب دورتموند سابيتزر، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من لاعبي ريال مدريد، حيث أرسل فالفيردي كرة عرضية في الدقيقة 47، لكن الدفاع أبعدها. في الدقيقة 50، تصدى حارس مرمى بوروسيا دورتموند لتسديدة قوية من توني كروس.

وفي الدقيقة التالية، وصلت كرة عرضية إلى كاربخال الذي حولها برأسه فوق المرمى، تصدى دفاع ريال مدريد لكرة عرضية من لاعب دورتموند، براند، في الدقيقة 52، والذي أرسل عرضية أخرى في الدقيقة التالية وصلت إلى زميله هوميلز، لكن رأسيته مرت بعيدة عن المرمى، الي الدقيقة 57 حيث سدد كاربخال لاعب ريال مدريد كرة، لكنها اصطدمت بالدفاع وتم إبعادها.

وفي الدقيقة 63، تصدى حارس مرمى ريال مدريد، كورتوا، لرأسية فولكروج بعد عرضية من زميله كريم أديمي، وفي الدقيقة 67، أرسل توني كروس كرة عرضية إلى فينيسيوس جونيور الذي سددها برأسه بعيداً عن المرمى.

تقدم كاربخال لريال مدريد في الدقيقة 75 بعد تحويله كرة عرضية من توني كروس برأسه إلى الشباك، واصل ريال مدريد سيطرته على الكرة، حيث سدد بيلينجهام كرة قوية في الدقيقة 79 مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة التالية، حصل ريال مدريد على ركلة حرة سددها توني كروس، لكن حارس مرمى دورتموند تصدى لها. عزز فينيسيوس جونيور تقدم ريال مدريد بهدف ثانٍ في الدقيقة 83، لتنتهتى المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه.

close