تعليم السعودية: نشر جدول الحصص للأسبوع الدراسي الأول.. ننشر التفاصيل

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن جدول الحصص اليومية لكافة المراحل المدرسية، وذلك من الابتدائية إلى الثانوية، للأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد. سيتم البث المباشر لهذه الحصص عبر قنوات “عين” على تردد عربسات 12437، بداية من الساعة السابعة صباحًا، وسيكون هناك إعادة للبث خلال اليوم كله. كما يمكن متابعة الحصص عبر الرابط الخاص بالقناة على منصة اليوتيوب.

تعليم السعودية: نشر جدول الحصص للأسبوع الدراسي الأول.. ننشر التفاصيل
جدول الحصص

وفي توضيح أكثر، ذكرت وزارة التعليم السعودية أن الحصص الخاصة بالتعليم الابتدائي والتربية الخاصة ستبث مباشرة بداية من الساعة 7:30 مساءً. أما بالنسبة للمدارس الإعدادية والثانوية، فسيبدأ البث في الساعة السابعة صباحًا وسيتم إعادته على مدار اليوم.

وفي خطوة لتحقيق تقدم أكبر، قامت وزارة التعليم السعودية بإعداد 23 قناة تعليمية تحت مسمى “عين الفضائية” لبث الدروس حسب الجدول الدراسي. وتشمل هذه القنوات ثلاث قنوات مخصصة للتربية الخاصة. وجميع هذه الدروس متاحة على اليوتيوب للعودة إليها في أي وقت.

وتسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لاستغلال التكنولوجيا الحديثة من أجل تحقيق أهدافها التعليمية. ولذلك، قامت الوزارة بإطلاق شبكة قنوات التعليم “عين” للمساهمة في تطوير وتدريب الأفراد بشكل احترافي، وكذلك تقديم الاستشارات للمؤسسات الأكاديمية.

منصة “مدرستي” هي منصة تعليمية تحاكي الواقع التعليمي، حيث يتمكن الطلاب من متابعة البرامج الصباحية اليومية، وذلك من خلال تسجيل الدخول، وأداء النشيد الوطني، والمشاركة في التمارين الرياضية، ومتابعة الجدول الدراسي اليومي، والانضمام إلى الحصص الدراسية بمرافقة المعلم.

close