close

مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a من حيث مواصفاتهما التقنية

يعد هاتفين Pixel 8a من Google و Xperia 10 VI من Sony، من أحدث هواتف Android ضمن الفئة المتوسطة، والاثنان يتمتعان بعدة مميزات قائمة على الذكاء الاصطناعي، ويتشابهان أيضًا في ذاكرة الوصول العشوائي ومقاس الشاشة، ويتميز هاتف Sony بدعمه للشحن السلكي فائق السرعة وعمر البطارية الطويل، أما هاتف Google فإنه يتفوق على نظيره بقوة المعالجة، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع مصر بوست، سنعقد مقارنة بين الهاتفين ونوضح لكم الفروقات التقنية في ما بينهما.

مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a من حيث مواصفاتهما التقنية
مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a

يدعم هاتفي جوجل وسوني مميزات عديدة للذكاء الاصطناعي

يقدم موبايل Google Pixel 8a الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في عدة تطبيقات، مثل، تطبيق الصور والكاميرا، وغير ذلك، كما يتضمن الموبايل ميزة المحرر السحري التي تساعد على تطوير مقاطع الصور ومقاطع الفيديو، ويدعم أيضًا ميزة البحث “Circle to Search”، والتي تتيح إمكانية رسم دائرة حول مقطع فيديو أو صورة أو نص، ثم البحث عن معلومات إضافية للعنصر المحدد، وبعدها ستظهر لك مباشرة نتائج البحث داخل التطبيق الذي تستخدمه.

يوفر أيضًا موبايل Sony Xperia 10 V1 عدة مزايا للذكاء الاصطناعي والتي تستخدم لتدعيم تحرير الصور وقدرات الكاميرا، حيث تضبط هذه المميزات إعدادات التصوير بشكل تلقائي عند استخدام الذكاء الاصطناعي، وتساعد في تحرير مقاطع الفيديو والصور بكل احترافية.

مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a
مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a

يمتلك موبايل Pixel 8a معالج أحدث وأقوى من معالج سوني

يعمل موبايل Sony Xperia 10 VI بمعالج (Snapdragon 6 Gen 1) من Qualcomm وهو ثماني النواة مصنع بتقنية 4 nm، وتردد يبلغ 2.2 GHz، ويشمل وحدة معالجة الرسومات نوعها (Adreno 710)، لكن لا يمكن اعتبار هذا المعالج من أقوى معالجات Qualcomm، ولكنه يقدم أداء جيد حيث يمكنه تطوير أداء الموبايل في التقاط الصور، وتعزيز تجربة اللعب بألعاب الفيديو.

ويعمل موبايل Pixel 8a بأقوى وأحدث معالج مقدم من Google وهو (Tensor G3)، والذي يحتوي على 9 نويات مصنع بتقنية 4 nm، والتردد 3 GHz، وهو نفس المعالج الذي تعمل به هواتفPixel 8 الرائدة، كما يتميز أيضًا لدعمه عدة مميزات للذكاء الاصطناعي ويمتاز بالسرعة والقوة في معالجة الوظائف المختلفة.

مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a
مقارنة بين هاتفي Xperia 10 VI و Pixel 8a

البطارية والشحن

  • يضم موبايل Sony Xperia 10 VI بطارية سعتها كبيرة تبلغ 5000 mAh/الساعة، وتدعم الشحن الفائق السرعة بقوة تبلغ 30 watts، وتتميز بعمرها الطويل حيث تصمد لمدة يومين.
  • أما موبايل Pixel 8a يحتوي على بطارية بسعة 4492 mAh/الساعة، وهي تدعم الشحن السلكي بقوة 18 watts، ولكنها تستمر لمدة 20 ساعة فقط.