اعرف الاختلاف ضروري.. الفرق بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش!!

يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت التي يتم استخدامها في جميع المطاعم حول العالم، كما أنها تعد واحدة من أهم الزيوت الصحية والمفيدة لجسم الإنسان لاحتوائه على اوميجا 3 والعديد من الفيتامينات الأخرى، ولكن انتشر العديد من الزيت المغشوشة في الأسواق والتي يصعب على الأشخاص في بعض الأحيان التفرقة بينهم، ولهذا سوف نتعرف على كيفية اكتشاف الفرق بين المغشوش والأصلي في التالي.

اعرف الاختلاف ضروري.. الفرق بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش!!
الفرق بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش

تميز زيت الزيتون الأصلي

توجد مجموعة من العلامات التي يمكن التفرقة من خلالها بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، وتتمثل تلك الطرق في التالي:

  • من خلال رائحة الزيت، حيث يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة قوية ونفاذة، أما زيت الزيتون المغشوش لا يحتوي على رائحة قوية.
  • إذا تم ملاحظة أن لون زيت الزيتون أخضر فهذا يكون أصلي قد تم عصره مؤخرًا، كما أنه إذا وضع في الثلاجة قد يتجمد، أما إذا كان اللون مائل إلى الأصفر ولا يتجمد عند الوضع في الثلاجة لمدة طويلة فهذا زيت زيتون غير أصلي.
  • يمكن القيام بتعريض الزيت للضوء المباشر، فإذا كان الزيت ذات لون أحمر فهذا يدل على أنه من النوع الأصلي، أما إذا تحول اللون في الضوء إلى الأخضر أو الأصفر فهذا يدل على أن الزيت مغشوش وليس أصلي.
  • إذا كان الزيت ذات لزوجة كبيرة هذا يدل على أن الزيت أصلي.
تميز زيت الزيتون الأصلي
تميز زيت الزيتون الأصلي

طعم زيت الزيتون الأصلي

يتميز طعم زيت الزيتون الأصلي بمذاق مميز، حيث يظل محتفظ بمذاقه لفترة طويلة دون تغيير به، وذلك على عكس زيت الزيتون المغشوش الذي يتغير طعمه بمرور الوقت، كما أن درجة الحموضة بالزيت المغشوش عالية، أما إذا كانت درجة الحموضة قليلة ولا تصل إلى 1% فهذا يدل أن زيت الزيتون أصلي.

close