بوابة نتائج الطلاب.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

ارتفعت عمليات البحث المتداولة خلال الفترة الأخيرة حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024، ولاحظنا في هذا السياق العديد من التساؤلات المطروحة من المواطنين عبر مختلف المواقع الإخبارية والخدمية لمعرفة موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 وكيف يمكن الاستعلام عنها، ونلاحظ هذا الاهتمام حول النتائج منذ انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي النهائية خلال الأسبوع الماضي، ويرغب العديد من أولياء الأمور في الاطمئنان على نتائج أبنائهم ومستواهم الأكاديمي الذي يؤهلهم للالتحاق بالتعليم الثانوي، وعبر السطور التالية من موضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل حول نتائج الشهادة الإعدادية في بورسعيد.

بوابة نتائج الطلاب.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد

أوضح الدكتور محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024 سوف يتم الإعلان عنها في القريب العاجل، مؤكدًا استمرار أعمال المراجعة والتصحيح لإجابات الطلاب وفرز وتجميع الدرجات بكل دقة وحرص لتجهيزها للإعلان النهائي، مشددًا على أخذ الاحتياطات خلال أعمال التصحيح وتطبيق قواعد الرأفة في المواد للطلاب المستحقين.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن لجان التصحيح والمراجعة تعمل على قدم وساقة خلال هذه الأيام من أجل الانتهاء من نتائج الطلاب، وسوف تقدم كشوفات النتيجة النهائية لاعتمادها من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ويعقب ذلك الإعلان الرسمي عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023-2024 عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم على الانترنت ومن خلال صفحات المحافظة، على أن يتم الاستعلام بواسطة رقم جلوس الطالب.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

أشار عبدالتواب إلى إتاحة التظلمات للطلاب على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024، ويكون ذلك عقب إعلانها رسميًا في المدارس والإدارات التعليمية، وسيتم تقديم التظلم عبر الإدارة التعليمية التابع لها الطالب وفقًا للتعليمات والخطوات التالية:

  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديم طلب التظلم في المادة أو عدد المواد المراد التظلم في درجاتهم إلى المدير العام للإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يتم بعد ذلك سداد رسوم طلب التظلم نقديًا إلى خزينة الإدارة التعليمية، وفقًا لما محدد في اللائحة الداخلية لوزارة التربية والتعليم التي تنظم قيمة الرسوم النقدية لطلب التظلم.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بالتوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم واستلام إيصال سداد الرسوم النقدية للطلب، وتقوم اللجنة بعد ذلك بتحديد موعد مخصص لفحص إجابات الطالب في وجوده وجمع الدرجات والتأكد منها.
  • بعد أن تنتهي لجنة التظلمات والمراجعة تقوم بالإعلان عن نتيجة طلب التظلم في المادة المقدم بها الطلب، ويتم اخطار الطالب وولي الأمر بنتائج اللجنة في طلب التظلم التي تحدد أحقية الطالب في الحصول على درجات أو عدم أحقيته.
  • في حالة أحقية الطالب في الحصول على درجات في المادة المتظلم منها، يكون له كامل الحق في استرداد رسوم طلب التظلم بعد ذلك.
close