لينك مباشر.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر الترم الثاني 2024 استعلم الآن

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر الترم الثاني 2024، حيث لاحظنا في هذا الصدد العديد من التساؤلات المطروحة وعمليات البحث المتداولة عبر كافة المواقع الإخبارية والخدمية لمعرفة الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 وكيفية الاستعلام عنها، ويأتي هذا الاهتمام المتزايد بالنتائج تزامنًا مع انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الأسبوع الماضي لكافة الطلاب والطالبات بمحافظة الأقصر.

لينك مباشر.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر الترم الثاني 2024 استعلم الآن
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر

وفي هذا الأثناء نلاحظ الترقب والتوتر على أغلب تساؤلات أولياء الأمور للاطمئنان على المستوى الأكاديمي لأبنائهم في رحلتهم نحو المحطة التالية في التعليم الثانوي، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر 2024

أوضح الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر الترم الثاني 2024 سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة بعد اعتمادها رسميًا، حيث تستمر في هذه الأيام أعمال التصحيح والمراجعة لإجابات الطلاب، ويهتم المصححين والمراجعين بالدقة والحرص الشديد خلال عملية التصحيح وتجميع الدرجات ليحصل كل طالب على حقه بالكامل، مع أخذ الاحتياطات الكاملة وتطبيق وقوعد الرأفة للطلاب المستحقة.

استكمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن أعمال التصحيح ما زالت جارية حتى الآن لإجابات الطلاب والطالبات بالشهادة الإعدادية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من الكشوفات النهائية واعتمادها من المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على أن يتم إتاحتها بشكل رسمي للاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بواسطة اسم الطالب ورقم الجلوس، وبعد ذلك تكون متاحة من خلال المدارس التابع لها الطلاب للاستعلام عنها عن طريق الكشوفات الرسمية.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

أكد عثمان أنه يمكن للطلاب تقديم التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الأقصر الترم الثاني 2024 بعد الاستعلام عنها، ويكون ذلك بواسطة طلب مقدم للإدارة التعليمية بواسطة الطالب أو ولي الأمر، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يُقدم الطالب أو ولي الأمر طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على درجات المادة المتظلم فيها أو عدد المواد.
  • يُسدد الطالب أو ولي الأمر رسوم طلب التظلم وفقًا لما تنص عليه اللائحة المالية لوزارة التربية والتعليم حول رسوم التظلمات.
  • يتوجه الطالب أو ولي الأمر إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم والحصول على إيصال سداد رسوم الطلب، وتقوم اللجنة بعد ذلك بتحديد موعد يتم خلاله فحص ومراجعة دفتر الإجابات الخاص بالطالب في المادة المتظلم من درجاتها.
  • يتم إخطار الطالب أو ولي الأمر بنتيجة طلب التظلم عقب انتهاء أعمال لجنة التظلمات والمراجعة، ويوضح للطالب أحقيته في الحصول على درجات من عدمه.
  • يحق للطالب أو ولي الأمر استرداد رسوم طلب التظلم في حالة الحصول على درجات في المادة المتظلم من درجاتها.
close