استعلموا عن نتائجكم دلوقتي.. طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر

طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر، بينما مرحلة التعليم المتوسط في الجزائر تعتبر من أهم مراحل التعليم، حيث ينتقل الطلاب بعدها إلى التعليم الثانوي ويتم تحديد تخصصهم الدراسي بناءً على نتائجهم في شهادة التعليم المتوسط لذا، تحظى هذه المرحلة باهتمام كبير من الطلاب وأولياء الأمور، لأنها تعكس مستوى الطالب وقدراته في المراحل القادمة، وبناءً على ذلك، سنوضح في الأسطر التالية الموعد الرسمي لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024، وكيفية الاستعلام عنها عبر الإنترنت أو الرسائل النصية القصيرة.

استعلموا عن نتائجكم دلوقتي.. طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر
الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط الجزائر

موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

تعلن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر عادةً في شهر يونيو من كل عام، مما يزيد من بحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهورها في هذا الوقت، وقد أكدت وزارة التربية الجزائرية أن نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2024 سيتم الكشف عنها رسمياً يوم الثلاثاء، 25 يونيو 2024، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ونرصد لكم في السطور القادمه عن طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 الجزائر فتابعوا معنا.

طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

يمكن الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 بالجزائر بطريقتين، إما عبر الإنترنت أو الرسائل القصيرة، وإليكم كيفية القيام بذلك:

الاستعلام عبر الإنترنت

  • قم بتسجيل الدخول الي الموقع الرسمي للديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
  • اختر “كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط”.
  • أدخل رقم التسجيل والرقم السري.
  • اضغط على “إظهار النتائج” وانتظر لبضع ثوانٍ حتى تظهر تفاصيل نتيجتك.

الاستعلام عبر الرسائل القصيرة

هناك طريقتان للاستعلام عبر الرسائل القصيرة:

  1. اتصل بالرمز *567# من هاتفك المحمول واتبع التعليمات.
  2. أرسل رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم التسجيل إلى الرقم 6262، وعند الإعلان عن النتائج ستتلقى رسالة نصية تحتوي على نتيجتك وتقديرك.
  3. في هذا المقال، رصدنا لكم موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 وكيفية الاستعلام عنها عبر الإنترنت أو الرسائل القصيرة.
close