تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج بدون تصريح لعام 1445 هـ – 2024م

مرحبا، تسأل عن الحج بدون تصريح.. لا تشيل هم تصريح، فنحن تصريحك يا حبيبنا، عندنا خدمات مميزة VIP، عندنا باصات ومخيمات والقطار وكل الخدمات، كل VIP أهم شيء حول المبلغ وبإذن الله أمورك كلها راح تكون تمام، بهذه الكلمات الجميلة المريحة يقع الكثير من عشاق مكة المكرمة وأداء فريضة الحج في مصيدة الدخول الممنوع إلى المشاعر المقدسة بالطرق غير الشرعية مما يعرضهم للغرامات والمخالفات..

تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج بدون تصريح لعام 1445 هـ – 2024م

عقوبة الحج بدون تصريح

فمع اقتراب موسم الحج، تكثر صور التحايل لأداء فريضة الحج بالمخالفة للقوانين واللوائح التى وضعتها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

محاولة التحايل على أنظمة الحج، تعرّض المخالفين لعقوبات صارمة تتراوح بين الغرامة والسجن والترحيل، وقد وزعت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بيانات دعت فيه كل المواطنين إلى المساهمة في الإبلاغ عن المخالفين بالاتصال على الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، وعلى الرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

ما هي عقوبة من أدي الحج بدون تصريح؟

وزارة الداخلية أعلنت تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح لعام 1445هـ / 2024م اعتبارا من تاريخ 1445/11/25هـ حتى 1445/12/14هـ الموافق 2024/6/2م حتى 2024/6/20م، وفرضت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية غرامة بقيمة (10,000) ريال بحق كل من يضبط ولا يوجد لديه تصريح حج من المواطنين والمقيمين والزوار في الأماكن التالية:

  • مدينة مكة المكرمة
  • المنطقة المركزية
  • المشاعر المقدسة
  • محطة قطار الحرمين بالرصيفة
  • مراكز الضبط الأمني
  • مراكز الفرز
  • مراكز الضبط الأمني المؤقتة

عقوبة تكرار المخالفة

سيتم مضاعفة الغرامة المالية التي يتم إيقاعها على المخالفين، والبالغة 10,000 ريال، في حال تكرار المخالفة، وترحيل المقيمين المخالفين لبلادهم والمنع من دخول المملكة العربية السعودية وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وطالبت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية كل المواطنين المقيمين في المملكة وغير المقيمين بالالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن براحة وطمأنينة.

فاحذر أخي المسلم أن تقع في فخ الدخول إلى المملكة العربية السعودية بطرق غير شرعية، وأداء فريضة الحج بدون تصريح، وخاصة وأنت تبحث عن رضا الله تعالى وأداء ركن من أركان الإسلام ألا وهو فريضة الحج والوقوف بعرفة.

close