كلها أيام والعيد يجي.. موعد عيد الأضحى المبارك في لبنان

يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية ومن أعظم الشعائر عند المسلمين، ومؤخرًا نلاحظ عمليات بحث كثيرة من قبل المسلمين في لبنان وفي كافة أنحاء دول العالم لمعرفة موعد عيد الأضحى المبارك ومن المقرر أن يأتي عيد الأضحى بعد انتهاء تسعة أيام من شهر ذي الحجة و الذي يعتبر من أهم شهور التقويم الإسلامي والذي يشهد توافد المسلمين إلى مكة من كافة أنحاء دول العالم من أجل أداء فريضة الحج ومن خلال هذا المقال نستعرض معكم موعد عيد الأضحى المبارك في لبنان ومظاهر الاحتفال به.

كلها أيام والعيد يجي.. موعد عيد الأضحى المبارك في لبنان
عيد الاضحى في لبنان

موعد عيد الأضحى المبارك في لبنان 2024

من المعروف أن المسلمون في لبنان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك بسعادة وفرح حيث يقومون بتجهيز التحضيرات من أجل استقبال هذا العيد بدءًا من الأيام الأولى لشهر ذي الحجة؛ ووفقًا للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى في لبنان يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 والذي يوافق 10 من ذي الحجة 1445.
كما يجب التنويه إلى أن التأكيد النهائي لموعد عيد الأضحى المبارك يكون متوقف على رؤية هلال شهر ذي الحجة، ويرجع ذلك إلى أنه من الأشهر القمرية التي يعتمد تحديد بدايتها ونهايتها على التحقق من رؤية الهلال.

ما هي مظاهر الإحتفال بعيد الأضحى المبارك في لبنان؟

ينتظر المسلمون في لبنان وفي كافة أنحاء العالم قدوم هذا اليوم المبارك الذي يجسد الروحانية كما أنه يعتبر أحد أهم و أبرز شعائر الإسلام، وتكون مظاهر الاحتفال في لبنان متمثلة في التالي:

  • أول شيء يقوم به المسلمون في هذا اليوم هو أداء صلاة العيد في المساجد والساحات حيث يتجمع المسلمون من أجل أداء هذه الصلاة وتبادل التهاني والعبارات بمناسبة هذا اليوم السعيد.
  • بعد الإنتهاء من أداء صلاة العيد نأتي للطقس الأهم في هذا اليوم وهو قيام المسلمين بذبح الأضاحي الذي يعتبر من أهم الطقوس لهذا اليوم كما أنه يرمز إلى التضحية والتقرب إلى الله تعالى.
  • بعد ذلك يتم توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين والأهل والأقارب والأصدقاء بعد ذلك يتبادل الأهل والأصدقاء والزيارات فيما بينهم وتتجمع العائلة حول مائدة الطعام لتناول وجبة شهية بمناسبة هذا العيد.
close