close

وزارة الإعلام الكويتية تكشف عن بدء العمل التجريبي لمنصة 51 الرقمية بالكويت fifty one

قام وزير الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري بالإعلان عن إطلاق منصة “51” التابعة للوزارة كخطوة مهمة نحو التحول الرقمي، وبدأ العمل التجريبي على منصة 51 الرقمية الجديدة في الكويت. وأكد المطيري أن هذه المنصة تعتبر جزءا أساسيا من خطة الوزارة للفترة من عام 2021 إلى عام 2026، مما يعزز التحول الرقمي في البلاد ويعزز الابتكار والإبداع، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

وزارة الإعلام الكويتية تكشف عن بدء العمل التجريبي لمنصة 51 الرقمية بالكويت fifty one
منصة 51 الرقمية بالكويت fifty one

بدء العمل التجريبي لمنصة 51 الرقمية بالكويت fifty one

منصة 51 الرقمية هي أول منصة في الكويت تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والمحتويات الرقمية وتستهدف الجماهير في الكويت والوطن العربي بشكل عام، تأتي هذه المبادرة كجزء من تطور القطاع الرقمي في الكويت، وهدفها توفير بيئة رقمية تشجع على الإبداع والابتكار في مجالي الإعلام والثقافة، وقد أعلن المطيري أن منصة 51 الرقمية تهدف إلى تحقيق تطور في استراتيجيات التسويق الإعلاني والإعلامي وزيادة الإيرادات المالية للدولة، بالإضافة إلى دعم المواهب الإبداعية وتعزيز القطاعات الإعلامية والثقافية.

أهم خدمات منصة 51 الرقمية بالكويت

بالنسبة للخدمات التي تقدمها منصة 51 الرقمية في الكويت، توفر مجموعة واسعة من الخدمات الإعلامية الشاملة، ومن بينها:

  • تقديم محتوى إعلامي وثقافي يهدف إلى تعزيز المعرفة وتعزيز الوعي الاجتماعي.
  • تتوفر مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية، الأفلام، والمسلسلات على خدمة الفيديو حسب الطلب.
  • بث حي ومباشر لبرامج التلفزيون الكويتي باستخدام أحدث التقنيات المتاحة.
  • توفير فرص للمشاركة والتفاعل مع المحتوى لتحسين تجربة المستخدم.
  • تصميم منتجات حصرية بشكل خاص لتلبية احتياجات الجمهور لمنصة 51.
  • إذاعة مباشرة للبرامج الإذاعية الكويتية.

إنجازات الإعلام الكويتي

ذكر المطيري أن الإعلام الكويتي قد شهد تطورا كبيرا منذ عام 1951، حيث قام الرواد في هذا المجال بتحقيق إنجازات في مختلف المجالات الإعلامية مثل التلفزيون والإذاعة والمسرح، حتي أصبحت الكويت بفضل هؤلاء الرواد منارة ثقافية وإعلامية على المستوى العالمي، وهو ما يتطلب منا تحمل مسؤوليات وتحديات كبيرة، ولكننا نراها فرصة عظيمة لتعزيز مكانتنا الإعلامية.

تكريم الإعلامي الراحل مبارك الميال

قدم وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري والرئيس التنفيذي لشركة (فاست) للاتصالات عبد العزيز البابطين تكريمًا للإعلامي الراحل مبارك الميال تقديرا لجهوده واحياءا لذكراه ودوره المهم في الإذاعة في الكويت، وتسلمت ابنته دلال الميال الجائزة وعرض فيديو يوضح كيفية الوصول إلى منصة (51) ومزايا الاشتراك فيها.