تخفيض فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2024 ودراسة لوقفها بشكل كامل

ارتفعت معدلات البحث بشكل ملحوظ خلال الساعات الأخيرة من صباح اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 حول شهادات البنك الأهلي المصري، حيث يطرح العديد من المواطنين التساؤلات حول الأنباء التي تتردد مؤخرًا حول اتجاه إدارة البنك لوقف أو خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار السنوية ذات العائد 27%، ولذلك السبب رصدنا العديد من عمليات البحث الرائجة والتساؤلات المطروحة في هذا السياق لمعرفة كافة التفاصيل، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نعرض لكم المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

تخفيض فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2024 ودراسة لوقفها بشكل كامل
شهادات البنك الأهلي المصري

شهادات البنك الأهلي المصري

أوضحت مصادرة مؤكدة حول شهادات البنك الأهلي المصري، أنه يتم في الوقت الحالي اجراء دراسة متعلقة بتخفيض سعر الفائدة المتاحة على الشهادة الادخارية، وهناك بعض الآراء إيقافها تمامًا.

وأشار خبراء الاقتصاد والقطاع المصرفي إلى أن استمرار طرح مثل هذه الشهادات يزيد من التكلفة والضغط على أعمال البنك في المستقبل، خاصة في ظل تباطؤ تشغيل حصيلة هذه الشهادات داخل الأسواق في الوقت الحالي، مشيرين إلى تلاشي ظروف طرح هذه الشهادات مما يدعوا إلى خفض الفائدة عليها أو إيقاف العمل بها نهائيًا.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي

نعرض لكم عبر موقع “مصر بوست” أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، والتي تكون كالآتي:

  • الشهادة البلاتينية السنوية: عائد 23% سنوي يصرف يوميًا، 23.5% سنوي يصرف شهريًا، و27% سنويًا، ويبدأ سعر شراء الشهادة من كافة الفروع بـ 1000 جنيه مصري.
  • الشهادة البلاتينية المتدرجة ذات العائد الشهري: عائد 26% في السنة الأولى، تقل في السنة الثانية إلى 22%، بينما تتراجع في السنة الثالثة إلى 18%، ويبدأ شرائها من 1000 جنيه مصري.
  • الشهادة البلاتينية المتدرجة ذات العائد السنوي: عائد 30% في السنة الأولى، تقل في السنة الثانية إلى 25%، بينما تتراجع في السنة الثالثة إلى 20%.
  • الشهادة البلاتينية الثابتة: عائد 30% في السنة الأولى، عائد سنوي بنسبة 21.5% يصرف شهريًا.
  • الشهادة البلاتينية المتغيرة: عائد 30% في السنة الأولى، عائد ربع سنوي بنسبة 27.5% يبدأ شرائها من 1000 جنيه مصري.
  • الشهادة الخماسية: يصل العائد إلى 14.25% سنويًا ويصرف بشكل شهري، ويبدأ شرائها من 1000 جنيه مصري، وتمتد لمدة خمس سنوات.
  • شهادة أمان المصريين: يصل العائد الخاص بها إلى 13%، ويبدأ شرائها من 500 جنيه مصري.
close