استفادي منه قدر المستطاع مش هتفكري هترمية تاني.. فوائد الزيت المستعمل هتندمي أنك ما عرفتهاش

من أكثر الأشياء التي لها أهمية كبيرة ولا يدركها غالبية الأشخاص ونستخدمة بشكل يومي هو الزيت حيث يتم رميه بعد استخدامه من دون أن نقوم بمحاولة استغلاله في عدة أمور مفيدة الزيت يدخل في الكثير من الصناعات مثل صناعة الصابون هذا بالإضافة إلى استخداماته المتعددة، ونتيجة لذلك نقدم لكم طريقة استغلال الزيوت المستعملة بالطريقة الصحيحة باعتباره أحد أهم المواد التي يتم الإهدار فيها بشكل كبير إليكم أهم الاستخدامات الأساسية للزيت المستعمل وكيفية الاستفادة منه.

استفادي منه قدر المستطاع مش هتفكري هترمية تاني.. فوائد الزيت المستعمل هتندمي أنك ما عرفتهاش
فوائد استخدامات الزيت المستعمل

فيما يستخدم الزيت المستعمل؟

يستخدم الزيت المستعمل في صناعة الصابون وإليكم طريقة استخدامه في صناعة الصابون كالآتي:

  •  يجب توفير كمية مناسبة من الزيت بشرط أن يكون نظيف وخالي من اي شوائب أو بقايا طعام وبعد القيام بتوفير في حدود 2 لتر أو 2 زجاجة كاملة من الزيت.
  •  بعد ذلك يتم تحضير ربع كيلو من البوتاس بجانب كيس من الملح مع كوب من الدقيق والقليل من أي مادة منظفة حسب المتاح وأيضًا يتم وضع أي نوع من الزيوت العطرية.
  •  بعد ذلك يضاف لهذه المكونات كمية صغيرة من الجلسرين ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد ويتم وضعها في وحدات تشكل الصابون.
  •  وبعد مرور 24 ساعة يكون الصابون أصبح جاهز ويتم الحصول على قطع الصابون المنظف ويتم استخدامه في تنظيف الأواني أو الأسطح الموجودة في المنزل.

– كما يجب الإشارة إلى الاستخدامات الأخرى للزيت المستعمل حيث يستخدم في تحضير الكثير من مستحضرات التجميل ولعل أبرزها هو الجليسيرين، كما يتم استخدامه أيضًا في تشغيل المدفأة المستخدمة في تدفئة مزارع الدواجن، هذا بالإضافة إلى أنه يستخدم في تلميع الأبواب والخشب القديم بجانب تلميع قطع الأثاث حيث يعتبر من أفضل المواد في تنظيف قطع الأثاث.