close

هتسافر أوروبا.. طريقة الحصول على تأشيرة إيطاليا سنة كاملة للعمل والإقامة

ارتفعت معدلات البحث مؤخرًا حول تأشيرة إيطاليا، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان دولة إيطاليا عن إتاحة الحصول على “تأشيرة البدو الرقمية” لسكان دول خارج الاتحاد الأوروبي، والتي تمكنهم من من الإقامة والعمل داخل المدن الإيطالية لمدة عام بعد الحصول على التأشيرة، والجدير بالذكر أن إقامة من هم خارج الاتحاد الأوروبي كان تقتصر مسبقًا على 90 يومًا فقط في إيطاليا، ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى 180 يومًا فقط، وفي هذا الشأن نوضح لكم المزيد من التفاصيل عبر السطور التالية.

هتسافر أوروبا.. طريقة الحصول على تأشيرة إيطاليا سنة كاملة للعمل والإقامة
تأشيرة إيطاليا

تأشيرة إيطاليا

تزداد عمليات البحث على محرك “جوجل” بنسبة 660% حول تأشيرة إيطاليا، والتي أعلنت الحكومة الإيطالية عن تقديمها لسكان دول خارج الاتحاد الأوروبي، وأوضحت أنه في حالة نجاح المتقدمون في الحصول عليها فيتاح لهم استخدام أجهزة الكمبيوتر واستعمال شبكات Wi-Fi في أفضل الوجهات الأوربية الحالمة من ساحل أمالفي إلى ريف توسكان.

وأوضحت “ديلي ميل” البريطانية، أن الحكومة الإيطالية حددت عددًا من الشروط للحصول على تأشيرة إيطالية، ويجب على المتقدمين والمرشحين للحصول على التأشيرة استيفاء تلك الشروط، والتي تكون كالآتي:

  • يجب على المتقدمين العاملين عن بعد إثبات وجود سكن مناسب لهم طوال مدة الإقامة، والتأكيد على كونهم عاملين عن بعد لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب أن يحققوا مكسب لا يقل عن 28000 يورو سنويًا، والذي يعتبر ثلاثة أضعاف الحد الأدنى المطلوب لإعفاء المقيم من تكاليف الرعاية الصحية بإيطاليا.
  • يتاح تجديد التأشيرة الإيطالية لمدة عام بشكل سنوي في ظل توافر الشروط والمتطلبات التي تم السماح بإصدار التأشيرة بموجبها.
  • تدار التأشيرة بموجب المادة 27 من قانون الهجر الإيطالي، وتهدف بشكل خاص لجذب العمال ذوي المهارات العالية للعمل بالمدن الإيطالية.

التقديم على تأشيرة إيطاليا

يحتاج المتقدم إلى حجز موعد في القنصلية الإيطالية للتقديم على تأشيرة إيطاليا، ويجب عليه خلال ذلك تقديم جواز السفر وإثبات العمل والدخل والإقامة والتأمين الصحي، وتقديم صحيفة الحالة الجنائية، وفي حالة العمل للحساب الشخصي يحتاج المتقدم إلى الحصول على رقم ضريبة القيمة المضافة الإيطالي.

والجدير بالذكر أنه في حالة الموافقة على طلب الحصول على التأشيرة، يجب على المتقدم أن يقوم بطلب الحصول على تصريح إقامة في مدة أقصاها 8 أيام من وصولها إلى إيطاليا.