التموين تعلن انخفاض اسعار الزيوت والالبان في مصر

يهتم عدد كبير من المصريين لمعرفة آخر الأسعار للسلع التموينية التى قدمتها وزارة التموين، و ذلك لاعتمادهم الكبير عليها لسد احتياجاتهم المعيشية و هذا يوضح أن أى ارتفاع في أسعارها يعتبالر من معوقات المعيشة ولذلك تقوم وزارة التموين بتخفيف أسعار السلع التموينية حتى تناسب كل  فئات المجتمع و تخفيف العبئ علي المصريين.

التموين تعلن انخفاض اسعار الزيوت والالبان في مصر

وزارة التموين والتجارة الداخلية

لقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بتوجه أجهزة الوزارة للتأكد من ضرورة تطبيق كافة الأسعار الرسمية المصرح بها من وزارة التموين المصري وذلك تطبيقاً لمبادرة خفض الأسعار، و تلك المبادرة عملت على خفض أسعار السلع التموينية لينخفض سعر الزيت بنسبة 36% بقيمة 35 إلى 38 جنيه مصري، بالإضافة إلى سعر السكر الذي يتراوح من 35 إلى 38 جنيه، وأنا أسعار الأرز فيصل سعره إلى 29 جنيه بينما يبدأ سعر المكرونة من أول 11 جنيه ل 15 جنيه مصري.

أجهزة الرقابة على أسعار السلع التموينية

كثفت الوزارة كل جهودها لمنع التجار من استغلال أى أزمة نقص بعض السلع فى السوق، و ذلك بعد معرفة أن التجار تقوم بعملية الغش و رفع أسعار السلع التموينية بالأسواق.

أهم التصريحات التي تم الإعلان عنها مؤخرا

قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين و معاون الوزير السيد أحمد كمال أنه يجب  الرقابة على السلع بالأسواق للتأكد من تطبيق نظام خفض السلع، بالإضافة إلى تراجع الأسعار بمنتجات الألبان ويتراوح سعرها من 15 إلى 20%، ومن أهم التصريحات التي تم إعلانها أيضا هي وجود مخزون استراتيجي من السلع يكفي لستة أشهر قادمة.

أما بالنسبة للسلع المعمرة فقد انخفضت سعرها بالأسواق من 25 إلى 30% و مع تلك التصريحات تحرص الوزارة على عمل مجموعة من الاجتماعات للتأكد من تطبيق المبادرة و العمل على تخفيض أسعار السلع بما كما وضعتها خطة الوزارة.

close