حافظي عليها جديدة.. طرق سحرية لتخزين الأحذية الشتوية واستخدامها في العام المقبل

تحرص ربات البيوت على حفظ “الأغراض” والملابس الخاصة بها وبعائلتها خاصة بعد الارتفاع الضخم في الأسعار، فبعد مرور فصل الشتاء أو فصل الصيف، تقوم بتخزين الملابس والأغراض الشتوية أو الصيفية حتى موعدها في الموسم المقبل، لذا فإنه مع مرور فصل الشتاء ودخول فصل الربيع والارتفاع النسبي في درجات الحرارة، تجد غالبية النساء يحرصن على حفظ الملابس والأحذية الشتوية، للموسم المقبل، لذا رصدنا لكن في السطور التالية أبرز الطرق الفعالة لتخزين “الأحذية” الخاصة بفصل الشتاء للموسم الشتوي المقبل.

حافظي عليها جديدة.. طرق سحرية لتخزين الأحذية الشتوية واستخدامها في العام المقبل
تخزين الأحذية الشتوية واستخدامها في العام المقبل

خطوات تخزين الأحذية للموسم الشتوي المقبل

احرصي على تنفيذ تلك الخطوات التي سنرصدها في السطور التالية، للحفاظ على الأحذية جديدة للموسم الشتوي المقبل:

  • في البداية، قومي بـ “تنظيف” الأحذية، وذلك باستخدام إسفنجة أو قطعة من القماش مبللة بالماء والخل، وقومي برفق بإزالة أي أوساخ ثم اتركيها حتى تجف، وبعد ذلك قومي بوضع بعض الورق بداخل الحذاء من أجل أن يتولى مهمة امتصاص الرطوبة.
  • الخطوة التالية تتمثل في مرحلة الحفظ، ويتم ذلك من خلال لف الأنواع التي صنعت من الجلد أو الصوف بمناديل ورقية جافة، بهدف الحفاظ عليها من الخدوش، أو ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى ضرورة عدم وضع الأحذية بداخل أكياس بلاستيكية، نظرًا لأن ذلك النوع يساعد على الاحتباس الحراري، ومن ثم تلف الحذاء بشكل سريع.
  • بعد ذلك، تأتي مرحلة التنظيم، ويتم ذلك من خلال فصل الأنواع عن بعضها البعض ووضعها في صناديق خاصة بها، ثم توضع في مكان يتميز بالتهوية الجيدة، ويجب عند اختيار الصناديق مراعاة أن يكون إغلاقها محكمًا، وتحتوي على أغطية شفافة تمتص الرطوبة أو الحرارة.
  • في الخطوة التالية، نصل إلى مرحلة “التخزين”، حيث نقوم بوضع الصناديق على الرفوف المعلقة في الخزانة الخاصة بالأحذية، واحذري من نقلها بكثرة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب أيضًا وضع الصندوق في مكان ملائم، وجيد التهوية لعدم التأثر بدرجات الحرارة وارتفاعها خلال فصل الصيف.

نصيحة، احرصي على عدم الاعتماد على حذاء واحد طوال الفصل حتى لا يتعرض للاهتراء، كما يجب أن تبتعدي عن الأماكن الطينية خاصة في فصل الشتاء، وحافظي على نظافة الحذاء طوال فترة ارتدائه، حتى يكون بكامل أناقته إذا ما قررنا تخزينه، ونتمنى لك حياة سعيدة وأناقة مستمرة.

close