close

اعرف حالا.. الوقت المتبقي على اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط

تزداد التساؤلات من قبل العديد من طلاب شهادة التعليم المتوسط عن موعد امتحان شهادة التعليم المتوسط ولهذا قامت وزارة التربية الوطنية بالإعلان عن تاريخ اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط  عبر صفحتها الرسمية منذ الثلاثاء  12 مارس الماضي للعام الحالي، وبناء على هذا الإعلان ستبدأ الاختبارات منذ يوم الاثنين الموافق 3 جوان حتى الأربعاء 5 جوان 2024، وفي هذا الصدد سوف نوضح المدة المتبقية على اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من خلال السطور القادمة، بالإضافة إلى ذكر إلى عرض جدول الاختبارات لهذه المرحلة.

اعرف حالا.. الوقت المتبقي على اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط
اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط

الوقت المتبقي على اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط

وطبقا لما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية بخصوص موعد  اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط الجزائر  أنه سيكون بداية من 3 جوان حتي 5 جوان، وبناء على ذلك سيكون الوقت المتبقي على إجراء هذه الامتحانات حوالي 44 يوم و13 ساعة.

وأما موعد الاختبارات الكتابية لكافة المترشحين سوف تبدأ من الأحد الموافق 9 جوان وتنتهي حتى 13 مايو،  وينبغي على المترشحين خلال الفترة ما بين 1 فيفري الى 15 فيفري 2024 أن يأكدوا التسجيلات، وبعد ذلك يستعد المرشحون الأحرار سحب استدعاء التربية البدنية في بداية الشهر القادم.

جدول امتحان شهادة التعليم المتوسط

وبعد أن أوضحنا الوقت المتبقي على اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط، نتطرق بعد ذلك إلى جدول امتحان شهادة التعليم المتوسط الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية بالجزائر، ويكون على النحو التالي:

  • اليوم الأول الموافق 3 جوان 2024: اللغة العربية  – التربية الإسلامية – علوم فيزيائية و التكنولوجيا-  التربية المدنية.
  • اليوم الثاني الموافق 4 جوان 2024: الرياضيات –  اللغة الإنجليزية – التاريخ و الجغرافيا.
  • اليوم الثالث الموافق 5 جوان 2024: اللغة الامازيغية – اللغة الفرنسية – علوم الطبيعة و الحياة.

ونتمنى لكافة الطلاب المرشحين النجاح والتوفيق في كافة هذه الاختبارات، وأن يحققوا آمالهم في مستقبلهم المهني والأكاديمي