سجل للالتحاق.. رابط التسجيل في الامتحان التوجيهي الأردن 2024 والرسوم المطلوبة

اتخذت وزارة التعليم في الأردن إجراء رسمي يهدف إلى تعزيز نوعية اختبار الثانوية العامة الذي يخضع له الطلبة، ذلك التدبير يتضمن طريقة لتجميع الدرجات بما يفيد الطلبة الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الحد الأدنى المقرر بنسبة الـ 50٪ في الامتحانات، هذا الإجراء يهدف بشكل أساسيّ إلى خلق الفرص المتاحة لمختلف التخصصات وإرشاد الطلاب إلى طرق التسجيل في الامتحان التوجيهي داخل المملكة الأردنية، ويهتم الكثير من الطلاب بالأردن بمعرفة كيفية التسجيل لامتحان الثانوية العامة في البلاد، وذلك لأنه يعتبر من الخطوات المهمة بالنسبة لهم، وسوف نتناول معكم في الأسطر القادمة التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

سجل للالتحاق.. رابط التسجيل في الامتحان التوجيهي الأردن 2024 والرسوم المطلوبة
الامتحان التوجيهي الأردن 2024

رابط التسجيل في الامتحان التوجيهي الأردن 2024

أفادت وزارة التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية بالخطوات المتعلقة بإجراءات التسجيل الخاصة بامتحان الثانوية العامة، والمطبقة على جميع الطلاب والطالبات، وشددت الوزارة على ضرورة شرح كيفية التسجيل بالامتحان بشكل دقيق، استجابة للتساؤلات المتزايدة التي ترددها الأوساط الطلابية والتي تحتاج إلى توضيحات محددة.

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • ثم النقر على خانة التسجيل، ثم قم بتعبئة كافة المعلومات الفردية التي يطلبها الموقع.
  • انقر علي خانة الامتحانات.
  • ثم قم بالنقر على الامتحان التوجيهي.
  • عليك الآن مرة أخرى أن تقوم بالضغط على زر التسجيل وتسجيل المعلومات الخاصة بك بدءًا من اسمك الكامل ورقم الجلوس الخاص بك.
  • ادخل رقم هاتفك المحمول والعنوان الإلكتروني لتكمل إجراءات التسجيل بشكل فوري.

رسوم التسجيل في الامتحان التوجيهي الأردن 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية بعض العمليات التعليمية الحديثة وضرورة المشاركة في الامتحان التوجيهي الذي يشكل أهمية كبرى، مشيرة إلى وجوب التسجيل فيه. وفي السياق ذاته، أبدت فئات أخرى اهتمامها بالاطلاع على تكاليف وإجراءات التسجيل، ولهذا السبب، أعلنت الوزارة جميع التفاصيل المتعلقة بهذه المواضيع.

  • تكلفة التسجيل في التعليم الرسمي والتعليم المدرسي المنزلي ستبلغ عشرين ديناراً أردنياً.
  • عندما نناقش الحال في المؤسسات التعليمية الخصوصية، نجد أن رسوم اختبار الثانوية العامة بأهميته الأولية تصل إلى 50 دينارًا.
  • فوق الرسوم الأساسية والإضافية، يتوجب على الطلاب دفع مبلغ 20 دينار للتمكن من إجراء الامتحانات بصورة قانونية.

موعد امتحانات التوجيهي 2024

عملت وزارة التعليم الأردنية على تعيين تواريخ إجراء امتحان التوجيهي لعام 2024 في جميع المؤسسات التعليمية بالمملكة، موضحة أن فترة الاختبارات ستمتد من الخامس عشر من يونيو لغاية الخامس عشر من يوليو لنفس العام، كما وضعت الوزارة عدة معايير لتسجيل الطلبة في هذه الامتحانات يجب توافرها في كل الطلبة وأبرز هذه المعايير تتضمن:

  • يجب على الطالب أن يحمل شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 40%.
  • يتم خفض تحصيل الطالب الأكاديمي في المقررات الدراسية إلى ما دون نسبة الـ50%.
  • التقديم بالشكل المطلوب وتزويد كافة المعلومات بشكل دقيق.

من المهم التنويه إلى ضرورة تحقق الطلاب من دفع مصاريف التسجيل المطلوبة لاختبارات الثانوية العامة التي يؤديها الطلاب من المنزل، وكذلك الطلاب النظاميين في جميع المدارس الرسمية، وتبلغ تكلفة التسجيل عشرين ديناراً أردنياً لكل طالب في المدارس الخاصة، في حين تصل رسوم التسجيل للطلاب النظاميين إلى خمسين ديناراً، وعلى الطلاب في فصول الدروس الخاصة دفع عشرين ديناراً.

close