موعد عطلة الصيف وحصول الطلاب على إجازة نهاية العام في الجزائر 2024

يبحث الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر على حد سواء عن الموعد الخاص بالعطلة الرسمية في فصل الصيف وانتهاء العام الدراسي، وذلك للخروج لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء في المتنزهات، والمشاركة في العديد من الأنشطة المبهجة، خاصة بعدما حددت وزارة التربية الوطنية في البلاد “العطلات” الرسمية في وقت سابق، وإتاحتها بشكل يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول إليها والتعرف عليها، ونرصدها لكم في السطور التالية.

موعد عطلة الصيف وحصول الطلاب على إجازة نهاية العام في الجزائر 2024
موعد عطلة الصيف وحصول الطلاب على إجازة نهاية العام في الجزائر 2024

موعد عطلة الصيف في الجزائر 2024

أتاحت الجهات الرسمية المسؤولة عن إدارة العملية التعليمية في البلاد، جميع العطلات الرسمية على موقعها الإلكتروني، حيث أوضحت أن الطلاب سيحصلون على أجازة في فصل الخريف من الحادي والعشرون من أكتوبر وتستمر لحوالي أسبوعين على أن تنتهي في السابع من نوفمبر.

كما يحصل الطلاب على الإجازة الخاصة بفصل الشتاء، في الحادي والعشرون من ديسمبر، وتستمر أيضًا لحوالي أسبوعين، على أن تنتهي العطلة في السادس من يناير، أما عن الإجازة التي يحصل عليها الطلاب في فصل “الربيع”، فجاءت بتاريخ 21 من شهر مارس، واستمرت حتى الـ7 من أبريل للعام الجاري 2024.

وبخصوص العطلة الصيفية في البلاد، حددت الوزارة يوم الرابع من شهر يوليو للعام الجاري 2024، موعدًا لبدء الإجازة الصيفية للطلاب على مستوى جميع مناطق البلاد، لافتة إلى الإجازة الخاصة بالإداريين تبدأ بعد الانتهاء من جميع العمليات المتعلقة بانتهاء العام الدراسي في البلاد.

جدير بالذكر، أن العطلة الصيفية تعتبر هي الأطول في مدتها خاصة وأنها تبدأ منذ نهاية العام الدراسي، وتستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد، وذلك على عكس جميع العطلات التي تسبقها، ويستغلها العديد من الطلاب في ممارسة الأنشطة المختلفة والاستمتاع بالإجازة مع العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية والسفر وتنظيم الرحلات.

close