close

الكشف عن موعد الدراسة في العام الجديد بالسعودية 1446

يشغل موعد بدء “الدراسة” في المملكة العربية السعودية 1446 بال الكثيرين، وذلك لترتيب مواعيد أبنائهم فيما يخص التقديم في المراحل الدراسية الأساسية وغيرها من الأمور المهمة لكل من الطالب وولي الأمر، لذا كشفت وزارة التربية والتعليم، عن المواعيد التي حددتها لبدء وانتهاء “الدراسة” في العام الدراسي 1446، كما أنها حددت مواعيد الفصول والأسابيع الدراسية وأيام الدراسة وذلك على مدار العام.

الكشف عن موعد الدراسة في العام الجديد بالسعودية 1446
موعد الدراسة في العام الجديد بالسعودية 1446

موعد الدراسة في العام الجديد بالسعودية 1446

وحددت الوزارة بداية العام “الدراسي” في الرابع عشر من صفر، الموافق الثامن عشر من أغسطس لعام 2024، على أن يبدأ أولى “الفصول” الدراسية في العشرين من أغسطس وينتهي في السادس عشر من نوفمبر 2024، لافتة إلى أن مدة الفصل الدراسي لن تزيد عن ثلاثة أسابيع فقط، وذلك إذا ما قمنا بحساب الأيام الدراسية فقط دون النظر إلى أيام العطلات.

أما عن الفصل الثاني، فقد أوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يبدأ في السادس والعشرون من نوفمبر وينتهي في الثاني والعشرون من فبراير لعام 2025، على أن تستمر الدراسة بهذا الفصل طوال فترة 12 أسبوعًا دراسيًا، وذلك إذا ما قمنا بحساب الأيام الدراسية فقط دون النظر إلى أيام العطلات.

وحول الفصل الثالث، فقد أوضحت أنه من المقرر أن يبدأ في الثالث من مارس لعام 2025، ومن المقرر أن يستمر حتى العاشر من يونيو 2025، على أن تستمر الدراسة في الفصل طوال 13 أسبوعًا، وذلك إذا ما قمنا بحساب الأيام الدراسية فقط دون النظر إلى أيام العطلات.

مواعيد رجوع المعلمين إلى المدارس 1446

حددت الوزارة اليوم الرابع من أغسطس المقبل، لعودة المعلمين لمباشرة أعمالهم ومهامهم في جميع المدارس، لافتة إلى ضرورة قيام المعلمين والمشرفين على حد سواء بالحضور في المواعيد المقررة لهم، وشددت على عدم الغياب عن المواعيد المقررة.