close

في خطوتين بس هتقول وداعا للقشرة الدهنية وانقذ فروة الرأس.. نصائح من متخصص

علاج نهائي لقشرة الشعر الدهنية.. تعد مشكلة القشرة الدهنية من أكثر المشاكل المزعجة التي تظهر في فروة الرأس وتسبب مظهر غير لائق إضافة إلى أنها تسبب الضيق لصاحبها، ولعل المشكلة الأشهر التي يعاني بها كل من لديه ذلك النوع من القشرة هو أنها لا تختفي بسهولة وأنها تتكرر بصورة مستمرة حتى مع استخدام بعض أنواع الأدوية، هنا يوضح أطباء الجلدية أنه هناك بعض الأخطاء التي تسبب ظهور القشرة الدهنية بشكل مستمر والتي غالبا ما يقع بها الكثيرون دون وعي، نوضح لك في السطور التالية أشهر تلك الأخطاء .

في خطوتين بس هتقول وداعا للقشرة الدهنية وانقذ فروة الرأس.. نصائح من متخصص

نصائح ذهبية لعلاج القشرة الدهنية في خطوتين

تجنب الأخطاء التالية من أجل علاج نهائي لقشرة الشعر الدهنية

إن كنت تريد علاج نهائي لقشرة الشعر الدهنية، فعليك الانتباه جيدا للنقاط التالية:

  • غسل الشعر كل 3 أيام

يتوقع البعض أن تقليل عدد مرات غسيل الشعر يساعد في القضاء على القشرة الدهنية وهو أمر خاطئ تماما، إذ يجب غسل الشعر كل 3 أيام.

  • تنويع الشامبو المستخدم

إن استخدام نوع واحد من الشامبو يساعد في وجود القشرة، حيث تتعرف الفطريات المسببة للقشرة على المادة الفعالة بالشامبو ومن ثم تقاومها وتستمر القشرة في الظهور، لذا يجب تغيير نوع الشامبو المستخدم من أسبوع لآخر.

ننصحك باستخدام شامبو نيزورال وسيلينو كير بالتبادل، كما يجب ترك الشامبو على فروة الشعر مدة 5 دقائق، وللقضاء على لقشرة أسرع يمكن استخدام قطرة كيريلا والتنقيط بها على الشعر قبل استخدام الشامبو بساعة.

  • الاهتمام بعلاج الفطريات من داخل الجسم

يعالج البعض القشرة بشكل موضعي عن طريق استخدام الشامبو أو القطرات، ويغفل عن ضرورة علاج الفطريات من داخل الجسم لهذا يرى أطباء الجلدية ضرورة استخدام أقراص تحتوي على مادة” فلوكونازول” الفعالة عن طرق تناول قرص ومن ثم تناول الكبسولة الأخرى بعد 3 أيام.

كما يمكن استخدام مضادات الفطريات الطبيعية مثل أقراص الخميرة أو تناول ملعقة من زيت الزعتر.

  • الوقاية المستمرة

يحتاج علاج القشرة الدهنية بشكل نهائي إلى الوقاية المستمرة ذلك لأن فروة الرأس الدهنية تكون بيئة صالحة باستمرار لظهور ذلك النوع من القشرة، ومن ثم يجب تكرار الوقاية 3 مرات شهريا عن طريق استخدام قطرة كيريلا.

  • عدم استخدام اية منتجات على الشعر

لا يجب استخدام أي نوع من المنتجات سواء كريم، زيت، زيوت انبات أو غيرها على الشعر فيما عدا الشامبو الخاص بالبشرة الدهنية المستخدم لإزالة القشرة.