وصفة طبيعية بـ3 جنيهات للقضاء على الملوحة الزائدة في الفسيخ والرنجة بأسرع وقت

للفسيخ محبة خاصة في قلوب المصريين، فهي أكلة لذيذة وخاصة في الأعياد ومناسبات شم النسيم، فهي أكلة يعشقها الجميع لكن في بعض الأحيان يوجد ملوحة زائدة في الفسيخ والرنجة وهو ما يسبب عطشا دائما، ويؤرقهم من الأكلة المحببة في نفوسهم، إليكم مجموعة من الطرق والحلول للتخلص من مشكلة الملوحة في أسرع وقت.

وصفة طبيعية بـ3 جنيهات للقضاء على الملوحة الزائدة في الفسيخ والرنجة بأسرع وقت
وصفة طبيعية بـ3 جنيهات للقضاء على الملوحة الزائدة في الفسيخ والرنجة بأسرع وقت

 حلول للتخلص من الملوحة الزائدة للفسيخ

يمكن التخلص من الملوحة الزائدة في الفسيخ والرنجة من خلال الوصفات التالية.

  • أولا الزيت، إذ يعتبر مكون أساسي داخل كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنه ويمكن الاعتماد عليه بشكل رئيسي للتخلص من الملوحة الزائدة في السردين وغيرها من الأنواع الأخرى، إذ يمكن نقع الفسيخ أو الرنجة في الزيت والعمل على تغييره من وقت إلى آخر والتخلص منه بأكثر من مرة وهو الأمر الذي يساعد على التخلص من الملح بشكل نهائي، ويبقي آمنا.

الطحينة

  • للطحينة مزايا متعددة فهي عنصر أساسي للتخلص من الملوحة الزائدة في الفسيخ أو الرنجة أو الأسماك المملحة بشكل أساسي من خلال وضع الطحينة الخام دون تخفيفها على السردين أو الفسيخ أو أي نوع آخر تسعى للتخلص من الملوحة الزائدة فيه وهو الأمر الذي يساعد على تقليل درجة الملوحة قدر الإمكان.

الليمون

  • أما العنصر الثالث هو الليمون وهو معروف بمذاقه القوي والحمض اللاذع إذ يمكن وضع كمية منه على الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة مع إضافة الزيت والعمل على تغييره من وقت إلى آخر من أجل قتل أي رائحة نفاذة.

كل هذه الطرق تساعدك في التخلص من الملوحة المتواجدة في الفسيخ أو الرنجة بأقل التكلفة، ويمكن الاعتماد عليها في المنزل بدلا من الشراء من المحلات وتوفيرا للنفقات، إذ أن للملوحة أضرار على الجسم إذ تسبب آلاما للكلي وتدمرها تماما، لذلك يجب عليكي عدم التفريط في تناول الفسيخ أو الرنجة بل الاعتماد على تناول كميات قليلة أو وجود مسافة عند تناولها.

close