close

“اهبلي جوزك عليكي في العيد” وصفة سحرية هتندمي ندم السنين لو مجربتهاش ضعيها على هذه المناطق 

تهتم جميع النساء بالعناية بالبشرة والجسم، ولاسيما المناطق الحساسة، وعند الحديث عن تجميل المناطق الحساسة للمرأة، يجب أن نؤكد أن الجمال الحقيقي يأتي من الثقة والراحة الداخلية، وبالرغم من ذلك هناك عدد من النصائح والإجراءات الضرورية التي يمكن للنساء اتباعها إذا كانوا يرغبون في العناية بمناطقهم الحساسة بطرق آمنة  وخاصة، لذا سنتعرف من خلال هذا المقال على طرق العناية بالمناطق الحساسة وتفتيحها وترطيب البشرة والجسم.

“اهبلي جوزك عليكي في العيد” وصفة سحرية هتندمي ندم السنين لو مجربتهاش ضعيها على هذه المناطق 
الحفاظ على جمالك عن طريق نظافتك الشخصية

طرق الحفاظ على جمالك عن طريق نظافتك الشخصية

  • النظافة الشخصية، فهي من الأمور التي يجب الاهتمام بها، لذا ينبغي الحفاظ على نظافة “المناطق الحساسة” وجعلها من الأشياء التي لها الأولوية، كل ما عليكِ فعله هو استخدام مواد تنظيف لطيفة ومناسبة للبشرة الحساسة، علاوة على تجنب استخدام المنتجات المعطرة أو الكيماوية القاسية التي يمكن أن تسبب تهيجًا.
  • الحلاقة، من الأشياء  المهمة للحفاظ على نظافة المناطق الحساسة، فيمكنكِ استخدم “شفرة حلاقة” حادة ونظيفة، إلا أنه يجب ترطيب المنطقة بماء دافئ واستخدام رغوة أو جل حلاقة لتفادي الإصابة بالاحتكاك وتهيج البشرة، وبعد الانتهاء احرصي على استخدام كريمًا مهدئًا للتخفيف من أي احمرار أو حساسية.

طرق تفتيح المناطق الحساسة وترطيب البشرة

  •   التقشير، احرصي على تقشير المناطق الحساسة  لتنظيف المسام وتفتيح البقع الداكنة، لذلك يجب اختيار منتجات التقشير التي تكون لطيفة على البشرة الحساسة ولاتستخدميها في المناطق الملتهبة أو المتهيجة.
  • ترطيب البشرة، تأكدي  من استخدام مرطبًا خفيفًا ومناسبًا للمناطق الحساسة بعد الحلاقة أو التقشير. استخدام المنتجات الطبيعية، على سبيل المثال فإنه يعتبر زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند للمساعدة على ترطيب وتهدئة البشرة.
  • تجنب الملابس الضيقة، احرصي على ارتداء الملابس الناعمة والتي تسمح بتهوية البشرة، وابتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة التي قد تسبب احتكاكًا وتهيج للبشرة.

وفي النهاية، نكون قد تعرفنا على طرق العناية بالمناطق الحساسة وترطيبها، فإنه يجب أن تكون العناية بالمناطق الحساسة عملية شخصية وفقًا لاحتياجات كل فرد.