مفاجأة في أسعار البصل اليوم الثلاثاء 9 أبريل في السوق شوف وصل كام الكيلو

بدأت تعاملات اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 الموافق آخر أيام شهر رمضان المبارك، استقرار ملحوظ في أسعار البصل والخضروات في السوق المحلية وسوق العبور، وجاء ذلك الثبات في الأسعار بعد الانخفاض الأخيرة التي سجلته السوق، بفضل مجهودات الحكومة المصرية، ومبادرة خفض الأسعار التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق، والتي تستهدف خفض أسعار السلع والمنتجات بنسبة 30% بعد عيد الفطر المبارك.

مفاجأة في أسعار البصل اليوم الثلاثاء 9 أبريل في السوق شوف وصل كام الكيلو
سعر البصل اليوم

أسعار البصل اليوم الثلاثاء 9 أبريل في الأسواق

وتراوحت أسعار كيلو البصل اليوم ما بين 8 جنيه وحتى 22 جنيه في سوق العبور، منخفضةً بصورة ملحوظة مقارنةً بالشهور السابقة، على الرغم من إعلان الحكومة المصرية وقف حظر تصدير البصل، وعودة التصدير مرة أخرى مع توافر كميات كبيرة من البصل في الأسواق، فقد أكدت الحكومة أنه قرار حظر تصدير البصل انتهى العمل به يوم 31 مارس الماضي، وأنه لا يوجد أي داعي لحظر تصدير البصر حاليًا.

وقد وصلت أسعار البصل في سوق العبور ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء إلى المستويات التالية:

  • سعر كيلو البصل يتراوح ما بين 8 جنيه إلى 22 جنيه.
  • سعر كيلو البصل الأحمر القديم يسجل 22 جنيه.
  • سعر كيلو البصل الأحمر الجديد يسجل 8 جنيه.
  • سعر كيلو البصل الأبيض يسجل 10 جنيه.
  • وهذه الأسعار أسعار الجملة، ويضاف لها هامش الربح قبل عرضها للمستهلك في السوق.

سعر الطماطم اليوم

وكانت أسعار الطماطم انخفضت بصورة كبيرة في السوق المحلية خلال الأيام القليلة السابقة، وتراوح سعر كيلو الطماطم في بداية تعاملات اليوم بسوق العبور ما بين 4 جنيه إلى 5 جنيه.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة بعد عيد الفطر المبارك، تراجع كبير في أسعار السلع الغذائية الأساسية والمنتجات في السوق المحلية، بفضل مبادرة خفض الأسعار التي بدأت الحكومة في تنفيذها ونجحت في خفض أسعار الكثير من السلع والمنتجات.

close