“خلي بالك”.. 4 أطعمة يمكن أن تصيبك بتسمم غذائي إذا وضعتها في الثلاجة

تعتمد ربات البيوت على “الثلاجة”، اعتقادًا بأنها أفضل مكان لحفظ جميع الأطعمة دون الشك بأنها قد تكون سبب في تحويل الطعام إلى مادة سامة يمكنها أن تتسبب في إصابة من يتناولها بالأمراض الخطيرة التي من الصعب معالجتها، ولذلك سنوضح الأطعمة التي يمكن للثلاجة أن تجعلها سموم غير صالحة للاستهلاك البشري. 

“خلي بالك”.. 4 أطعمة يمكن أن تصيبك بتسمم غذائي إذا وضعتها في الثلاجة
اطعمة لا تحفظ في الثلاجة

أطعمة ممنوع وضعها في الثلاجة

هناك بعض الأطعمة التي ينبغي عليكِ عدم وضعها بالثلاجة لأنها قد تتحول إلى مواد سامة، وهذه الأطعمة كما يلي:

الثوم

  • يعتبر الثوم من بين الأطعمة التي تلتقط العفن بسرعة حتى وإن كان مغلفًا، ويتسبب حفظه بالثلاجة في تحويله لسموم تجعل منه مسببًا للأمراض السرطانية، لا سيما عند تجميده، لذلك يفضل شراء الثوم وتركه بقشره خارج الثلاجة حتى احتياجه، وينبغي عدم شراء الثوم المقشر الجاهز؛ حتى لا تتعرض للأمراض الناتجة عن حفظه مقشرًا بالثلاجات.

البصل

  • تستخدم ربات البيوت في الكثير من الأحيان، نصفًا واحدًا من البصلة، وتحتفظ بالنصف الآخر في الثلاجة لحين احتياجه، غير مدركة بأن هذا الأمر خطأ شائع، حيث يتحول هذا الجزء إلى مزرعة من البكتيريا، ملتقطة جميع الملوثات المحيطة بها، علاوة على محاربة البصل لدرجات الحرارة المنخفضة عند تبريده، وبالتالي يجعل النشا الخاصة به تتحول إلى سكر، مما يعمل على التقاط العفن بسرعة.

الزنجبيل

  • يعد الزنجبيل من الأطعمة المغذية للغاية، التي تشتهر بغناها بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على شفاء العديد من الأمراض، إلا أنه أثناء حفظه في الثلاجة قد يصبح وباء قاتل؛ حيث قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي، والخلل بوظائف الكبد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة هذا المقال الذي قد تعرفنا من خلاله على الأطعمة الممنوع وضعها داخل الثلاجة، حيث إنها قد تتسبب في الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة، لذلك ينبغي عدم وضعها للحفاظ على صحتك.

close