فور ظهورها .. الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عقب ظهورها من خلال موقع الوزارة

تداولت منصات التواصل الاجتماعي أنباء حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024، مع ظهور إعلان رسمي يؤكد أن النتائج ستعلن يوم الأربعاء القادم، لكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سارعت إلى نفي تلك المعلومات، موضحة أنه لا يوجد موعد رسمي حتى الآن، وذكرت الوزارة أن هناك عمليات تصحيح الامتحانات المعلقة لبعض المواد، بينما يتم تسجيل الدرجات في مواد أخرى، بالإضافة إلى مراجعة بيانات الطلاب، وأكدت أن الأخبار المتداولة حول صدور النتائج في الأيام القليلة المقبلة هي مجرد شائعات ولا تعكس الواقع.

فور ظهورها .. الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عقب ظهورها من خلال موقع الوزارة
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بشكل رسمي بعد إتمام عمليات التصحيح ومراجعة النتائج وتجهيزها بشكل نهائي، كما سيتم تحديد الطلاب المتميزين في كل قسم بعد احتساب درجات الرأفة للذين يستحقونها وفقا للقواعد المتفق عليها في نظام الثانوية العامة.

طريقة الاستعلام عن النتيجة لعام 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني توجيهاتها لتسهيل عملية الحصول على نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يجب علي الطالب أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.
  2. ثم بعد ذلك يجب أن يقوم بالنقر على خيار “تسجيل الدخول” ويقوم أيضا بأدخال جميع بياناته الخاصه به اللازمة بما في ذلك رقم الجلوس، والاسم.
  3. بعد ذلك يجب علي الطالب أن يقوم بالضغط على خيار الاستعلام، وذلك من أجل الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة.
  4. واخيرا بعد الإعلان عن النتائج، ستتمكن من مشاهدة درجات الطالب في جميع المواد والمجموع الكلي للدرجات.

تم تصميم هذه العملية لتكون بسيطة ومباشرة، مما يمكن الطلاب وأولياء الأمور من الحصول على المعلومات المطلوبة بكل يسر ودون عناء.