المغرب اليوم.. موعد تطبيق الزيادة في أجور الأمن الوطني في المملكة المغربية 2024 ورابط الاستعلام عن الرواتب

أعلنت الحكومة المغربية مؤخرا في بيان رسمي عن زيادة أجور عناصر الأمن الوطني، وذلك تقدير وتكريم للجهود التي يبذلونها في الحفاظ على أمن الوطن وسلامته، ويعتبر قطاع الأمن الوطني من القطاعات الرئيسية والبارزة في البلاد، ترجع أهمية ذلك إلى دورها الأساسي في حماية الدولة من التهديدات الإرهابية والمخاطر التي تواجهها، مما يسهم في جعلها أكثر أمانا، وبالتالي يساعد على عيش حياة أفضل خالية من شعور القلق وانعدام الطمأنينة، في الأسطر القادمة سوف نعرض لكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

المغرب اليوم.. موعد تطبيق الزيادة في أجور الأمن الوطني في المملكة المغربية 2024 ورابط الاستعلام عن الرواتب
موعد تطبيق الزيادة في أجور الأمن الوطني

موعد تطبيق الزيادة في أجور الأمن الوطني في المملكة المغربية 2024

أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة رواتب العاملين في قطاع الأمن الوطني، وذلك في سياق تقديرها وشكرها لهم على جهودهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وقد أفادت بأنها ستكشف عن تفاصيل الزيادات للعاملين في هذا القطاع خلال الأيام القادمة، سيكون ذلك في بيان رسمي ستقوم الحكومة بنشره في الصحف الرسمية، وذكرت الحكومة أن مقدار الزيادة قد يختلف من فرد لآخر، وذلك بناء على عدة عوامل مثل درجة الوظيفة وعدد سنوات الخبرة في هذا القطاع.

قيمة زيادة أجور الأمن الوطني 2024

شهدت المملكة المغربية في الأشهر الأخيرة العديد من التحولات الاقتصادية، مما أدى إلى رفع أجور الأمن الوطني لعام 2024 وفقا للجريدة الرسمية، حيث اتخذت الحكومة قرار رسمي بزيادة الحد الأدنى للأجور، وبشكل خاص للطبقة المتوسطة من موظفي القطاعين العام والخاص، وجاءت التفاصيل كما يلي:

زيادة الحد الأدنى للأجور في 2024 “للقطاع العام”:

تم تحديد الزيادة الخاصة بالقطاع العام بمقدار 1000 درهم مغربي، ومن المقرر تنفيذ هذه الزيادة على دفعتين. الدفعة الأولى ستكون في يوليو 2024 بمبلغ 500 درهم، والدفعة الثانية ستكون في يوليو 2025 بمبلغ 500 درهم.

زيادة الحد الأدنى للأجور في عام 2024 “للقطاع الخاص”:

تم تحديد زيادة بنسبة 10% للقطاع الخاص، ومن المقرر تنفيذ هذه الزيادة على دفعتين، الدفعة الأولي في يناير 2025 بنسبة 5%، والدفعة الثانية  في يناير 2026 بنسبة 5%.

الاستعلام عن رواتب الموظفين 2024 في المغرب

قامت الحكومة المغربية بتحديد مقدار الزيادات لجميع القطاعات سواء كانت عامة أو خاصة، حيث من المقرر أن تبلغ الزيادة للعاملين في القطاعات الخاصة 500 درهم، بينما ستصل للموظفين في القطاعات الحكومية إلى 1000 درهم، كما سيتم الإعلان قريبا عن نسبة الزيادات في قطاع الأمن الوطني، وتأتي هذه الخطوات كالتالي:

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع وزارة المالية.
  • ثم النقر علي خانة الاستعلام عن الرواتب.
  • تحديد القطاع الذي تعمل به.
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم ورقم المرور.
  • ثم إدخال رقم الهوية الشخصية في الخانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • النقر على خانة الاستعلام وستظهر لك كافة التفاصيل.
close