صفقة جديدة.. من هو الأوغندي كينيث سيماكولا بعد تعاقده مع النادي الإفريقي؟

أعلن النادي الإفريقي، الذي كان في المركز الأخير في الدوري التونسي الممتاز لموسم 2023-2024، عن ضم صفقة جديدة في فترة الانتقالات الصيفية وهي توقيع عقد مع لاعب وسط منتخب أوغندا، كينيث سيماكولا، حتى 30 يونيو 2026، وعلى الرغم من أن النادي الإفريقي كان محظورًا من الفيفا من إبرام صفقات بسبب تراكم الديون، إلا أنه تمكن من رفع الحظر قبل أن يخطف الأضواء في الساحة الكروية التونسية بسلسلة من التعاقدات السريعة والمتتالية، حيث تم التعاقد مع خمسة لاعبين جدد في خلال ثلاثة أيام فقط.

صفقة جديدة.. من هو الأوغندي كينيث سيماكولا بعد تعاقده مع النادي الإفريقي؟
صفقة جديدة.. من هو الأوغندي كينيث سيماكولا بعد تعاقده مع النادي الإفريقي؟

من هو الأوغندي كينيث سيماكولا

اللاعب الأوغندي كينيث سيماكولا، البالغ من العمر 21 عامًا، هو الوافد الخامس إلى صفوف النادي الإفريقي بعد معتز الزمزمي في وسط الملعب، وياسين بوعبيد وحمزة بن عبدة في مركز الدفاع، وحمزة الخضراوي في جناح اللعب.

وبدأ أربعة لاعبين جدد التدريبات مع الفريق الإفريقي تحت قيادة المدرب الفرنسي الجديد دافيد بيتوني،وكشفت مصادر موثوقة أن عملية التوقيع مع المدافع حمزة بن عبدة لم تكتمل بعد، ومن المتوقع أن ينضم اللاعب رسميًا إلى الفريق بمجرد حل بعض القضايا المالية.

ويعتبر اللاعب الأوغندي كينيث سيماكولا واحدًا من نجوم نادي سبورتينغ فيلا كامبالا في أوغندا، وقد تألق كلاعب دولي في منتخب بلاده منذ عام 2021، حيث شارك في مباريات تصفيات كأس العالم 2026 في إفريقيا.

وأثارت صفقات النادي الإفريقي الأخيرة غضبًا كبيرًا في أوساط نادي الملعب التونسي، بطل كأس تونس في الموسم السابق، بسبب انتقال اثنين من أبرز لاعبيهم، حمزة الخضراوي وحمزة بن عبدة، اللذين قدما أداء مميزًا مع الفريق خلال موسم 2023-2024.

أفضل لاعب في مباراة أوغندا ضد السنغال 2022

تم اختيار سيماكولا، كأفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد السنغال، التي انتهت بفوز منتخب أوغندا بنتيجة 1-0، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة إفريقيا للمحليين 2022 بالجزائر، والمعروفة باسم “شان” توتال إنيرجيز.

وقال سيماكولا خلال مؤتمر صحفي حينها: “نحن قد عملنا بشكل مثالي وبذلنا قصارى جهدنا، كان هدفنا الأول البقاء في المجموعة والتقدم بعدها أكثر، نشعر بسعادة بالغة وامتنان لأننا تمكنا من الفوز بالنقاط الثلاث، علينا أن نستمر على هذا المنوال، تمثل هذه المباراة نقطة انطلاقة لهدفنا الكبير، الذي يتمثل في الانتصار في كل مواجهة بدلاً من الانجرار وراء جوائز أفضل لاعب في المباراة، هذه النتيجة تنعش روح المجموعة بأكملها، ويجب أن تكون المواجهة الثالثة مثيرة بلا شك”.

close