بعدما فقد الحركة والنطق .. وفاة الفنان العراقي علي طاهر إثر اصابته بجلطة دماغية

فقدت الساحة الفنية العراقية أحد أبرز نجومها الكوميديين، الفنان علي طاهر، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الخميس، بعد رحلة طويلة مع المرض لم يعرف عنها الكثير، حيث وافته المنية في إحدى مؤسسات الرعاية الصحية بالعاصمة بغداد، تاركا وراءه إرثا فنيا ثريا وذكريات لا تنسى لدى جمهوره العريض الذي أحبه وأحب أعماله الفنية التي أدخلت البهجة والضحك إلى قلوبهم.

بعدما فقد الحركة والنطق .. وفاة الفنان العراقي علي طاهر إثر اصابته بجلطة دماغية
الفنان الكوميدي العراقي علي طاهر

كيف كانت الحالة الصحية للفنان ؟

شهد شهر سبتمبر من عام 2023 لحظة مفصلية ومؤلمة في أخبار حياة الفنان القدير علي طاهر، حيث تعرض لمرض صحي شديد نتج عنها جلطة دماغية مفاجئة، هذا الحدث الأليم أدى إلى فقدانه القدرة على الكلام والحركة، مما أجبره على الاستلقاء بلا حول ولا قوة على فراش المرض، وقد استمر في هذه الحالة، يكافح المرض بصمت وشجاعة، حتى أتى القدر وفارق حياته الحافلة بالعطاء والإبداع.

متي عرف الجمهور الفنان الراحل علي طاهر ؟

منذ طلوع نجمه في أوائل التسعينيات، وقد أصبح الفنان القدير والراحل علي طاهر محط أنظار الجمهور ومحبوبهم الأول، وذلك بفضل موهبته الفريدة والمتميزة في تقليد أصوات المطربين، هذا ليس فقط من العراق الحبيبة بل من مختلف أرجاء الوطن العربي الكبير وحتى الهند العريقة.

حيث إن قدرته الفائقة على التقمص والتحول إلى شخصيات متعددة ومتنوعة كانت دوما مصدر إعجاب وتقدير كبيرين، وقد استطاع ببراعة من خلال هذه الموهبة النادرة أن يقدم مجموعة من الأدوار الكوميدية الرائعة والمتميزة التي أضحكت الجمهور العربي في العديد من البرامج التلفزيونية المشهورة والمسرحيات الناجحة، مما جعله أيقونة لا تنسى في عالم الكوميديا والترفيه. وبهذا، فقد ساهم علي طاهر في إثراء الساحة الفنية وأصبح رمزا للفكاهة والمرح، يذكر بالخير دائما.

close