براءة رمضان صبحي من قضية “المنشطات” ورئيس لجنة المنشطات السابق يصرح بأن إيقافه كان مخالفا للوائح

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات رسمياً رفع الإيقاف عن رمضان صبحي، لاعب فريق بيراميدز. ويأتي هذا القرار بعد مراجعة شاملة لحالة اللاعب واختبارات المنشطات التي خضع لها. وقد تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات مساء أمس الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024 قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن ارتكاب “رمضان” مخالفتين بموجب المادة 22 و 25 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهما استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناءً على تقرير معمل برشلونة الذي ينص على اكتشاف غير نمطي.

براءة رمضان صبحي من قضية “المنشطات” ورئيس لجنة المنشطات السابق يصرح بأن إيقافه كان مخالفا للوائح
براءة رمضان صبحي من قضية المنشطات ورئيس لجنة المنشطات السابق يصرح بأن إيقافه كان مخالفا للوائح

قرار لجنة مكافحة المنشطات بخصوص رفع الإيقاف عن رمضان صبحي

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقاً للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات. وقررت اللجنة بالأغلبية الآتي:

أولاً: عدم فرض عقوبة على اللاعب رمضان صبحي.

ثانياً: الرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.

وبدورها، أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية، بما فيهم نادي بيراميدز، بهذا القرار.

رئيس لجنة مكافحة المنشطات المصرية السابق يعلن أن إيقاف رمضان صبحي كان مخالفاً لللوائح:

من جهته قال الدكتور أسامة غنيم، خبير مكافحة المنشطات ورئيس لجنة مكافحة المنشطات المصرية السابق، في تصريحات لبرنامج “ملعب الشمس” على قناة الشمس مع الإعلامي مجدي عبد الغني، أن الكود الدولي يقول إذا كانت عينة المنشطات سلبية، لا يمكن إيقاف اللاعب بعدها. وعندما سأله الكابتن مجدي عبد الغني عن السند القانوني أو اللائحي لإيقاف رمضان صبحي، قال الدكتور أسامة إنه لا يعلم شيئاً عن هذا القرار، وأن هذا القرار يعد مخالفاً لللوائح.

ماكتبه شريف إكرامي عبر حسابه علي موقع x

شريف إكرامي لرمضان صبحي: “اللي غلط هيتحاسب”

من ناحية أخرى، وجه شريف إكرامي، حارس مرمى فريق بيراميدز، رسالة لزميله رمضان صبحي عقب إلغاء قرار الإيقاف ضده من لجنة مكافحة المنشطات والإقرار بحقه في المشاركة بالمباريات الرسمية مع بيراميدز خلال الفترة المقبلة. حيث كتب شريف إكرامي عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “من أول يوم قلت لك مش هتكون كبش فداء للعشوائية والتخبط والجهل باللوائح، ومش هتكون كبش فداء للمسؤولين غير المسؤولين وغير المؤهلين. انت مكمل يا رمضان وهتكمل طريقك، لأن اللي ربنا سانده ما حدش هيقدر عليه. وعشان للأسف في الدنيا مش كل اللي بيغلط يتحاسب، بس المرة دي كل اللي غلط هيتحاسب. مبروك ظهور الحقيقة يا حدوته.”

close