إتحاد جدة السعودي يتعاقد مع مدرب باريس سان جيرمان السابق لتولي تدريب الفريق

بعد التكهنات التي ظهرت في الفترة الماضية حول من سيكون مدرب فريق اتحاد جدة السعودي، كشف نادي الاتحاد السعودي صباح اليوم السبت عن تعاقده رسميًا مع المدرب لوران بلان لتولي منصب المدير الفني للفريق، ليقود فريق اتحاد جدة ابتداءً من الموسم المقبل. ونشر حساب نادي إتحاد جدة عبر منصة إكس قائلًا: “نرحب بالمدرب لوران بلان في نادي الاتحاد”، كما تم نشر صورة المدرب الفرنسي وكتب عليها “مرحبًا لوران بلان”. وذكرت وسائل إعلام سعودية في وقت سابق أن نادي اتحاد جدة تعاقد مع المدرب الفرنسي لتدريب الفريق الموسم المقبل خلفًا لجياردو الذي رحل بسبب سوء النتائج.

إتحاد جدة السعودي يتعاقد مع مدرب باريس سان جيرمان السابق لتولي تدريب الفريق
إتحاد جدة السعودي يتعاقد مع مدرب باريس سان جيرمان السابق لتولي تدريب الفريق حتى عام 2026

الكشف عن مدة تعاقد المدرب لوران بلان مع اتحاد جدة

وكشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن اتحاد جدة قد أعلن التعاقد رسميًا مع لوران بلان لتدريب الفريق الموسم المقبل وذلك عبر إيميل أعضاء نادي الاتحاد الذين يمتلكون حسابات رسمية كونهم أعضاء داخل النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جدة اتفق مع المدرب الفرنسي على تدريب الفريق حتى يونيو 2026 مع خيار التمديد حتى يونيو 2027، أي لمدة سنة إضافية في حالة الحصول على البطولات وظهور المدرب بمستوى جيد.

ترحيب فريق إتحاد جدة بالمدرب الجديد لوران بلان

مسيرة المدرب الفرنسي لوران بلان مع أندية كرة القدم

بدأ لوران بلان، البالغ من العمر 58 عامًا، مسيرته التدريبية في مطلع موسم 2007-2008، حيث قاد أندية جيروندان و بوردو وباريس سان جيرمان وليون في فرنسا، إضافة لنادي الريان القطري.

وتولى بعدها تدريب منتخب فرنسا بين عامي 2010 و2012. خاض بلان 488 مباراة كمدرب، حقق الفوز في 273 مباراة مقابل الهزيمة في 133 لقاء والتعادل في 82 مواجهة.

ظفر بلان بالعديد من الألقاب مع الأندية التي دربها، أبرزها الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي، وبحسب موقع ترانسفير ماركت. يعتمد هذا المدرب على خطة لعب 4-2-3-1.

close