وزارة الداخلية الكويتية تعلن عن وقف جواز مادة 17 الكويت.. ما هو جواز مادة 17 في الكويت

قامت وزارة الداخلية الكويتية يوم الخميس بالإعلان عن وقف جواز مادة 17 الكويت، المتعلق بالأشخاص المقيمين بصورة غير قانونية، ولكن هذا باستثناء بعض الحالات منها الحالات الإنسانية (العلاج والدراسة)، كما أن قامت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وفقا للبيان التي قامت بإصداره أن المائل الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بوقف جواز السفر مادة 17 الكويت المتعلق المقيمين بطريقة غير قانونية.

وزارة الداخلية الكويتية تعلن عن وقف جواز مادة 17 الكويت.. ما هو جواز مادة 17 في الكويت
جواز مادة 17 الكويت

جواز مادة 17 الكويت

قام وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بتوجيه أمر بوقف جواز المادة 17 جواز السفر المؤقت ولكن يوجد مجموعة من الاستثناءات الواضحة التي في تواجدها لا يتم توقيف جواز السفر، حيث أحدثت تلك التغيرات العديد من التفاعلات الواسعة والكبيرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قامت وزارة الداخلية الكويتية بنشر بيان مقدم من معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية أيضا بتوجيه أمر بوقف جواز مادة 17 لمزيد من الدراسة والتدقيق باستثناء بعض الحالات منها العلاج والدراسة.

ما هو جواز مادة 17 في الكويت

يجب عليك معرفة تفاصيل أكثر عن جواز مادة 17 الكويت وأيضا معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالجواز من بعد إعلان الوزارة الداخلية بتوقيفه مؤخرا، كما أن:

  • توقيف جواز المادة 17 متعلق بجميع الأشخاص المقيمين في الكويت بصورة غير قانونية، كما قام وزير الداخلية بتوقيف جميع المعاملات المقدمة الخاصة به ماعدا الحالات الإنسانية منها العلاج والدراسة.
  • حيث كما أوضحت الوزارة بأن جميع الأشخاص الذين يمتلكون جواز مادة 17 فهو يعتبر ملغي، وعلى جميع أصحاب الحالات الإنسانية من القيام بمراجعة مركز العدان وفق موعد مسبق من موقع وزارة الداخلية الالكتروني.
  • لذلك يجب على جميع الأشخاص الذين يمتلكون جواز السفر مادة 17 من إلغائه ومحاولة القيام بإنشاء جواز سفر آخر.
close