“الجناة في قبضة الأمن” غضب شديد من فيديو طفل أبو فطيرة الكويت

تصدر طفل أبو فطيرة الكويت البحث في الساعات الأخيرة في دولة الكويت، حيث لاقي استهجانا واسعا من رواد كل منصات التواصل الاجتماعي متسائلين عن السبب الذي يدفع أشخاصا بالغين لضرب طفل قاصر بتلك الصورة الوحشية التي ظهرت في الفيديو. ولعل الفيديو يعكس قدرا كبيرا من العنف وهو ما لاقى غضبا واسعا في المجتمع الكويتي.. فما قصة ذلك الفيديو المنتشر؟ ومن هؤلاء الأشخاص ولماذا ضربوا الطفل بتلك الطريقة الوحشية؟ هذا ما نوضحه بالتفصيل في السطور القادمة.

“الجناة في قبضة الأمن” غضب شديد من فيديو طفل أبو فطيرة الكويت
طفل أبو فطيرة الكويت

حقيقة فيديو طفل أبو فطيرة الكويت

انتشر كالنار في الهشيم مقطع فيديو أطلق عليه رواد التواصل الاجتماعي فيديو طفل أبو فطيرة الكويت، حيث تداول النشطاء ذلك الفيديو الذي يظهر به قاصر وهو يتعرض للسب والضرب المبرح والاعتداء الجسدي العنيف من قبل مجموع من الأشخاص البالغين في منطقة أبو فطيرة بمحافظة مبارك الكبير جنوب العاصمة الكويت.

وأثار المقطع المصور ردود أفعال غاضبة للغاية، حيث دعا النشطاء إلى ضرورة التحرك من قبل الجهات المعنية للتحقيق بالأمر وضبط الجناه سريعا، كما دعا البعض أهل الطفل إلى عدم التنازل عن حق الطفل للنهاية.

القبض على المعتدين في فيديو الاعتداء على الطفل بالكويت

ومن جانبها، أعلنت وزراة الداخلية الكويتية عن القبض على الجناه وعددهم أربعة أشخاص، وفقا لبيان رسمي نشرته الوزارة عبر موقعها الرسمي على منصة ” إكس”.

وصرحت الداخلية في بيانها:” بشأن مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تضمن اعتداء مجموعة من الأشخاص بالضرب على قاصر، توضح وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية، متمثلة بقطاع الأمن الجنائي (الإدارة العامة للمباحث الجنائية)، قد تمكنت من تحديد هوية الأشخاص في مقطع الفيديو، وتم ضبطهم للتعرف على ملابسات الواقعة تمهيداً لإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”

ووفقا للقانون الكويتي، فإنه من المتوقع أن يلاقي الجناه إما عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن عامين وفرض غرامة ، كما يمكن للقاضي أن ينفذ إحدى العقوبتين فقط.

close