برابط مباشر.. الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 من موقع وزراة التربية التونسية

يرغب الكثير من الطلاب في تونس لمعرفة كيفية الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024، حيث تعد من الفرص التعليمية المميزة التي توفرها وزارة التربية والتعليم للكثير من الطلاب والتي تساعدهم على الرقي بمستواهم التعليمي حيث تؤهلهم للالتحاق بالمدارس النموذجية الإعدادية ولعل هذا ما يدفع آلاف الطلاب من الالتحاق بهذا الامتحان. في السطور القادمة نوضح لك طريقة الاستعلام عن تلك النتيجة ومعرفة نسبة النجاح في تلك السنة الهامة.

برابط مباشر.. الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 من موقع وزراة التربية التونسية
الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024

خطوات الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم بتونس عن وجود رابط رسمي مخصص من أجل الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024، والذي يتم تفعيله الآن ليصبح ممكن لأي طالب الدخول عليه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم التونسية من هنا.
  • ثم الدخول إلى قسم” الخدمات الإلكترونية”.
  • بعدها عليك اختيار ” نتائج مناظرة السيزيام”.
  • ومن ثم اختر العام 2024.
  • هنا يجب عليك كتابة كافة البيانات المطلوبة بالطالب وكتابتها بطريقة صحيحة.
  • ثم النقر فوق زر” عرض النتيجة”.
  • بمجرد الضغط ستظهر أمامك النتيجة على الفور.

موعد عرض نتائج مناظرة السيزيام تونس

أصدرت الوزارة في تونس على لسان المتحدث باسمها” منذر عافي”  بيانا ليطمئن ما يزيد عن 59,072 طالب، وهم عدد الطلاب الذي أدوا امتحان السيزيام، وقال البيان أن موعد ظهور النتائج هو يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 وأكد البيان أن الإعلان عن نسبة النجاح وعدد الناجحين سوف يتم من خلال مؤتمر صحفي سينعقد في مقر الوزارة.

الحصول على نتائج السيزيام عبر الرسائل

ويوجد طريقة بديلة من الانتظار والدخول إلى موقع وزارة التربية في تونس للتعرف على نتيجة امتحان السيزيام، وهي طريقة سهلة وسريعة للغاية وتتمثل في إرسال رسالة نصية برقم التسجيل على الرقم 85006 وبعدها بدقائق معدودة سوف تصلك رسالة على هاتفك تحمل كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

close