close

” تمجيدا لإنجازات الوطن” الإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 بالسعودية

أعلنت وزارة التربية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 بعد الإطلاع على الجدول الزمني للعام الدراسي المقبل والذي تم اعتماده بالفعل من قبل الوزارة منذ أيام قليلة، ويعد اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية بالمملكة والتي أصبح لها طابع اجتماعي أيضا، حيث ارتبط اليوم بالعديد من الاحتفالات والحفلات والخصومات بالإضافة إلى أنه إجازة رسمية في كافة القطاعات بالمملكة. في السطور القادمة نوضح لك موعد الإجازة وفقا لما تم الإعلان عنه مع ذكر بعض المظاهر  المميزة لذلك اليوم العظيم.

” تمجيدا لإنجازات الوطن” الإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 بالسعودية
موعد إجازة اليوم الوطني 1446

موعد إجازة اليوم الوطني 1446

يسأل المواطنون بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446، حيث يعد اليوم الوطني أحد أهم المناسبات الوطنية بالمملكة وينعكس ذلك جليا في مظاهر الاحتفال التي تعم أرجاء المملكة في ذكراه لتوضح مدى الاعتزاز بالوطن وإنجازاته العظيمة.

وبحسب ما أعلنته الجهات المعنية بالأمر بالمملكة أن إجازة اليوم الوطني تبدأمن يوم 19 من شهر ربيع الأول حتى يوم 20 ربيع الأول. ويكون اليوم الوطني إجازة رسمية في كل القطاعات والمؤسسات كما يمنح الطلاب والطالبات وكافة المؤسسات التعليمية إجازة به، وفي هذا العام سيكون اليوم الوطني هو الإجازة الأولى التي يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي الجديد 1446.

مظاهر في اليوم الوطني بالسعودية

بجانب الإجازة الرسمية لكافة القطاعات الحكومية والخاصة فهناك بعض المظاهر المرتبطة به، ونذكر منها:

  • تقام الكثير من الفاعليات والاحتفالات في كافة أنحاء المملكة احتفالا بتلك الذكرى العظيمة.
  • يوجد العديد من العروض في كافة المحال التجارية مما يمثل فرصة عظيمة لمحبي التسوق.
  • تقدم العديد من الماركات العالمية بالمملكة وسلاسل السوبر ماركت الكبرى العديد من الخصومات على كافة منتجاتها.
  • يمكن أن تصل نسبة الخصومات إلى 70% في هذا اليوم الوطني العظيم.