رابط مباشر.. أسهل طريقة للاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس

ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج مناظرة السيزيام 2024، وينتظر آلاف الطلبة التونسيين هذه النتائج بفارغ الصبر وبتوتر شديد، حيث تعتبر هذه النتائج فرصة حقيقية للالتحاق بفرص تعليمية جديدة وفريدة في المدارس الإعدادية النموذجية، ولذلك نستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول كيفية الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 وتوقيت ظهورها.

رابط مباشر.. أسهل طريقة للاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس
رابط مباشر.. أسهل طريقة للاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس

كيفية الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024

توفر الجهات المعنية العديد من الوسائل للطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على نتائج امتحان السيزيام 2024 بسهولة، حيث تتضمن ما يلي:

  • يمكن للأفراد التسجيل في خدمة الرسائل النصية القصيرة عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة “ستة” متبوعة بالرقم المطلوب إلى الرقم 85005.
  • سوف تنشر النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية التونسية لضمان وصول الطلاب إلى النتائج بسهولة.

ما هي مناظرة السيزيام وأهميتها؟

يعد امتحان السيزيام من الأمور الهامة في رحلة التلاميذ الدراسية، حيث توفر لهم فرصة القبول في المدارس الإعدادية النموذجية الرائدة التي تقدم برامج تعليمية مميزة، ويعتبر اجتياز الطالب لهذا الامتحان فرصة رائعة للوصول إلى مستقبل مشرق.

معلومات مهمة حول نتائج امتحان السيزيام 2024

مع قرب تاريخ الإعلان عن نتائج مسابقة السيزيام للعام الحالي، يتزايد القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة النتائج، وتطمح الحكومة أن تكون هذه المنافسة مليئة بالإنجازات التي سوف تساهم في بناء جيل مثقف ومتعلم يسهم في رفعة تونس وتقدمها.

ووفقًا للمتحدث الرسمي لوزارة التربية التونسية، منذر عافي، فقد بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات السيزيام 59,072 طالبًا، ووصل عدد الطلاب المسجلين في الصف السادس من التعليم الابتدائي 200،400 طالب، ومن المقرر أن يتم اختبار 28% منهم للحصول على فرصة للالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية، لافتًا إلى أن سعة الاستيعاب داخل هذه المدارس للعام الحالي تصل إلى 3850 مقعدًا، تم توزيعها على كل المدارس في البلاد.

close