طريقة عمل بودنج الشوكولاتة اللذيذ بخطوات بسيطة وبطعم شهي وقوام كريمي

البودنج بالشوكولاتة من أسهل وأسرع أنواع الحلى الذي يقدم بارد فى فصل الصيف ويحبة الكبار، والصغار ويوجد أنواع كثيرة من البودنج ولكن من أشهر أنواع البودنج هو بودنج الشوكولاتة الذي يعشقة الجميع ويعتبر حلى بودنج الشوكولاتة من أشهر وألذ الأطباق التي يمكن تناولها فهو من الأطباق الشهية الغنية بالشكولاتة ولا يستغرق وقت في التحضير ولا يكلف كثيراً.

طريقة عمل بودنج الشوكولاتة اللذيذ بخطوات بسيطة وبطعم شهي وقوام كريمي

طريقة عمل بودنج الشوكولاتة

طريقة تحضيرة سهلة جداً يمكن أن نعدها في المنزل بكل سهولة ونقدمها للضيوف ولكل أفراد الأسرة في كل المناسبات والتجمعات العائلية ونستطيع تزيين بودنج الشوكولاتة بقطع من الشوكولاتة أو البسكويت أو المكسرات حسب الرغبة. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل  بودنج الشوكولاتة  اللذيذ بخطوات بسيطة وبطعم شهي وقوام كريمي وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 4 كوب من الحليب
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر
  • 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام
  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة
  • 1ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

    طريقة بودنج الشوكولاتة اللذيذ
    طريقة بودنج الشوكولاتة اللذيذ

طريقة التحضير

  1. نحضر إناء مناسب ونضع فيه الحليب، والكاكاو الخام، والسكر، والحليب البودرة، والفانيليا السائلة، والنشا ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضع الإناء على نار هادئة ونستمر في التقليب حتى تمتزج جميع المكونات ويتكون معنا خليط كريمي ثقيل ثم نحضر كاسات التقديم ونقوم بتوزيع خليط البودنج في جميع الكاسات ونقوم بتزيين البودنج بالمكسرات أو الفاكهة أو قطع من الشوكولاتة وندخل البودنج الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر حتى يتماسك.
  3. نخرج البودنج من الثلاجة ونقدمة بعد ذلك للضيوف والأطفال وكل أفراد الأسرة فسوف يستمتعون بطعمة كثيراً فعلاً وصفة البودنج بالشوكولاتة من الوصفات المميزة واللذيذة جداً وخصوصاً فى فصل الصيف إن شاء الله تجربوا وصفة البودنج وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية على حضراتكم.
close