وزير الكهرباء يوضح.. موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر وما هي المدة المتبقية؟

متى ينتهي تخفيف أحمال الكهرباء 2024؟ هذا هو السؤال الأكثر انتشارا من قبل جميع المصريين في هذه الأوقات، حيث قام وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر بتوضيح أخر هام عن الكهرباء منذ عام 2014، حيث تلك الأزمة كانت تتواجد منذ هذا العام وكان يوجد عجز لا يتجاوز ان 6 آلاف ميغاوات، وقام أيضا بتوضيح أن تخفيف الأحمال الحالي هو عبارة عن تخفيف للأحمال أصل إلى 3 ميغاوات فقط، وهذا يعمل على توفير الوقود.

وزير الكهرباء يوضح.. موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر وما هي المدة المتبقية؟
متى ينتهي تخفيف أحمال الكهرباء 2024

متى ينتهي تخفيف أحمال الكهرباء 2024

قام وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بتقديم بعض التصريحات المتعلقة بموضوع تخفيف أحمال الكهرباء، حيث قال بأن تخفيف الأحمال يصل من ٢ إلى 3 ميغاوات يوميا، وتعمل وزارة الكهرباء على الالتزام بهذا التخفيف يوميا لمدة ساعتين فقط على أقصى تقدير.

بالإضافة إلى أن الوزير قام بتأكيد أن الوزارة لا دخل لها في تحسين الأداء والعمل على سد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال، وقام بالإشارة إلى ما هي المدة القصوى الخاصة لاستمرار تخفيف الأحمال، وقال أن نهاية تخفيف الأحمال سوف تكون بنهاية العام الجاري.

قامت أيضا وزير الكهرباء بأنه تم العمل على وضع خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء وهذا يشير إلى تواجد منظومة معينة تعمل على التحكم في الأمر، بالإضافة إلى تواجد بعض الأماكن التي لا تتواجد بها انقطاع الكهرباء على الإطلاق.

التصريحات التي تم الإعلان عنها من قبل وزير الكهرباء

قام وزير الكهرباء بالإعلان عن مجموعة من التصريحات المتعلقة بتخفيف الأحمال، ومن تلك التصريحات ما يلي:

  • قام بتوضيح أن فاتورة شراء الغاز من وزارة البترول لهذا العام وصلت بالفعل إلى 4.7 مليار جنيه.
  • حيث قام بتوضيح أن وزارة الكهرباء تريد دعم يصل إلى 130 مليار جنيه، وهذا المبلغ يعتبر كبيرا للغاية أمام الدولة المصرية.
  • بالإضافة إلى أن المتوسط العام لدعم الدولة يصل إلى 100 قرض لكل كيلووات.
  • يتواجد أيضا العديدة من مجموعات العمل في مجلس الوزراء التي تنظر بعناية في الأمر حتى تتمكن من الحصول على حل في تحمل الدولة قيمة الدعم.
close