اوعي تتخدع وتلبس الشتوي الحر راجع تاني على جميع الأنحاء

تقدم هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل مهمة حول الحالة الجوية المتوقعة في مختلف مناطق البلاد. سنتعرف على توقعات درجات الحرارة وفرص الأمطار والشبورة المائية التي قد تؤثر على الطرق الزراعية والسريعة، تلك المعلومات تساعدنا في التحضير لمختلف الظروف الجوية والتخطيط السليم لأنشطتنا خلال هذا اليوم وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد يوم الإثنين طقسًا متنوعًا في مناطق مختلفة من مصر، إليكم التفاصيل:

اوعي تتخدع وتلبس الشتوي الحر راجع تاني على جميع الأنحاء
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس في القاهرة الكبرى شمال الصعيد

سيكون الطقس مائلًا للحرارة نهارًا، حيث يتوقع أن يكون معتدلًا على السواحل الشمالية وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. فيما سيكون لطيفًا في أول الليل ومائلًا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس في جنوب سيناء وجنوب الصعيد

من المتوقع أن يشهد هذه المناطق طقسًا حارًا نهارًا ولطيفًا في أول الليل، مع تدني درجات الحرارة في الليل الأول، يُلاحظ أن هذه التوقعات تساعد المواطنين على التحضير للأحوال الجوية المتوقعة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان راحتهم وسلامتهم، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد يوم الغد الإثنين حالة جوية متنوعة في عدة مناطق في مصر، إليكم تفاصيل التوقعات:

الشبورة المائية والأمطار في بعض المناطق

صباحًا، قد تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية ظاهرة الشبورة المائية، أما بالنسبة للأمطار، فمن الممكن حدوث أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا في مناطق متفرقة، مع فترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وقد تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية أحيانًا على الوجه البحري، السواحل الشمالية، ووسط سيناء ومدن القناة،أما في جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، فقد تكون الأمطار خفيفة ورعدية أحيانًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة: العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.
  • الإسكندرية: العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية.
  • مطروح: العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية.
  • سوهاج: العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية.
  • قنا: العظمى 34 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.
  • أسوان: العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

هذه التوقعات تساعد المواطنين على التحضير للأحوال الجوية المتوقعة واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين سلامتهم وراحتهم خلال اليوم.

close