بشكل رسـمي.. يوم الأحد المقبل عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية في العراق

في خطوة تعكس الاحترام والتقدير للتقويم الهجري، أصدر محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، قرارا بإيقاف العمل الرسمي في العراق يوم الأحد الواقع في الأول من محرم، احتفاء ببداية السنة الهجرية الجديدة، هذا القرار يأتي متزامنا مع إعلانات مماثلة من قبل الدول العربية والإسلامية التي قررت تعطيل الأعمال ليوم واحد، تكريما لهذه المناسبة الغالية التي تحظى بمكانة رفيعة في قلوب المسلمين.

بشكل رسـمي.. يوم الأحد المقبل عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية في العراق
عطلة رأس السنة الهجرية في العراق

عطلة رأس السنة الهجرية في العراق ؟

بيان هام من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء، تقرر تعطيل الدوام في جميع الوزارات والهيئات الحكومية يوم الأحد، المصادف للسابع من تموز لعام 2024، هذا القرار يأتي انسجاما مع الاحتفال باليوم الأول من المحرم، والذي يمثل بداية العام الهجري الجديد، وفقا للمادة (1/أولا/ب) من قانون العطل الرسمية رقم 12 لسنة 2024، هذه الخطوة تعبر عن إلتزام الحكومة بتعزيز القيم الثقافية والروحية للمجتمع.

ما هي مظاهر الإحتفال بالعطلة في العراق ؟

في أجواء الاحتفالات الوطنية العراقية، تتألق الأعلام العراقية عاليا في الفضاء الأزرق، معبرة عن العزة والكبرياء الوطني، ومجسدة لتاريخ الأمة العريق وتراثها الخالد:

  • تتحول الساحات إلى مسارح مفعمة بالحيوية، حيث تصدح الحفلات الموسيقية بألحانها الرائعة التي تبعث البهجة والسرور في النفوس، وتتزين الشوارع بمواكب السيارات الكلاسيكية الأنيقة التي تزهو بالأعلام الوطنية، مخلفة وراءها موجات من الأنغام الوطنية التي تغمر القلوب بالفخر وتعزز الشعور بالوحدة والانتماء.
  • وفي هذا الإطار، يشار إلى أن يومي الجمعة والسبت يعتبران عطلة نهاية الأسبوع الروتينية، ولن يحتسبا ضمن العطل الرسمية المعلنة لشهر يوليو من عام 2024.
  • ومع هذه التحضيرات، ينظر المواطنون العراقيون بشوق وتأهب إلى العطل الرسمية القادمة، مترقبين الفرصة للاحتفال والتعبير عن حبهم وولائهم لوطنهم الغالي.
close